فنان تشكيلي يهدي المغرب جائزة عالمية

توج الفنان التشكيلي المغربي يحيى أبو نزار، مساره التشكيلي المميز بحصوله على جائزة عالمية تمنحها منظمة اليونسكو.
الجائزة فاتحة طريقه نحو العالمية من خلال تتويج مساره الفني بحصوله على دبلوم AWARD و هي جائزة عالمية تمنحها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، و ذلك من خلال مشاركته المتميزة في ملتقى فني دولي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس،شهد مشاركة أزيد من خمسين فنانا تشكيليا من دول عربية و أوربية و اسكندنافية، و الذي كان من تنظيم زرفاس اليونانية.
كما حصل الفنان المغربي أبو نزار يحيى على دبلوم الماستر كلاس للفن والعلوم والثقافة، حيث كان سفيرا للريشة المغربية في هذا المحفل التشكيلي الدولي، من خلال لوحات تشكيلية كان موضوعها المرأة، و التي قدم من خلالها أبو نزار بريشته البليغة رؤى وتصورات فنية عن واقع المرأة العربية في منظومة تؤطرها الأعراف والاحكام الجاهزة، حيث تسعى جاهدة للتخلص من هذه الوضعية و التحرر منها، في محاولة لاكتشاف ذاتها من خلال لغة الجسد التي كرس لها الفنان يحيى أبو نزار حيزا واسعا في لوحاته.
والجدير بالذكر، ان الفنان التشكيلي يحيى أبو نزار، راكم خلال سنوات إشتغاله الدؤوب، مسيرة موفقة صامتة بعيدا عن الصخب و الأضواء. والمتأمل لمساره يظنه قد ناهز العقد الخامس، في حين لازال في عقده الثالث أو أكثر قليلا لكن إشتغاله ظل رهين العمل و الإجتهاد دون إحتساب الزمن المتسرب من بين ألوانه وأشكاله ولوحاته.
ويعدنا الفنان التشكيلي يحيى أبو نزار بمفاجأة من العيار الثقيل في مستقبل الشهور القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*