هل هي صفقة بين البيجدي والبام لتوريط المحامي اسحاق شارية؟ الامن يستمع لشارية في انتظار الياس العماري و وثيقة تكشف دور البيجدي في إحباط الحراك والاحتجاجات

سياسي: رضا الاحمدي

اسمتعت المصالح الأمنية بالرباط يوم الاربعاء الى المحامي الشاب اسحاق شارية المثير للجدل في مرافعاته وخرجاته خصوصا تلك التي ارتبطت بمؤازرة بعض متهمي حراك الريف.
وعلمت” سياسي” ان اسحاق شارية استمع اليه بناء على امر وكيل الملك بعد الشكاية التي وضعها سابقا بخصوص الجدل الذي صاحب اتهامه لامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة اليسا العماري في “دوره في حراك الريف والتآمر على الملك”.
واكدت مصادر ” سياسي” ان اسحاق شارية اكد للشرطة القضائية صحة ما جاء في مذكرته التي ترصد لبعض الحقائق بالوثائق والصور والمقالات والفيدوهات لمحاولة اتباع حزب البام ودورهم في تأجيج الاوضاع في الريف وعلاقة بعض الباميين بالزفزافي.
ودافع شارية في اقواله عن ما صدر عنه في مرافعته بالمحكمة سابقا وارتباط الياس العماري بالحراك وبالزفزافي ودوره في تأجيج الاوضاع.
وفي انتظار الاستماع الى الطرف الاخر وهو االياس العماري في الرد على الاتهامات التي جاء بها شارية ضد باعتباره رئيس جهة طنجة الحسيمة وكامين عام حزب البام.
من جهة اخرى اكدت وثيقة حصلت عليها ” سياسي” في محاولة استقطاب شارية من قبل حزب العدالة والتنمية.
وعلمت ” سياسي” ان شارية التقى قيادات في حزب العثماني، ونوقش امر انظمامه للحزب لكن بشروط والتي اعتبرت غريبة ومنها عدم قيامه باي تصريح وفك ارتباطه بحراك الحسيمة وكل الاحتجاجات التي تشهدها بعض المدن المغربية.
وتقول الوثيقة التي تنشرها سياسي” ان لانظاما لحزب المصباح يجب على المحامي القيادي في حزب زيان التزام بما تضمنه الوثيقة وان “يسد فمه”. ..وهو ما عتبره صفقة غير معلنة بين رفض البيجدي في قبول شارية في صفوفه والاستماع اليه من قبل الامن في قضية يوجد طرفها الاخر هو زعيم حزب البام المستقبل مع وقفة تنفيذ.
ورفض اسحاق شارية في الاتصال ” سياسي” به التعليق على هذه الاحداث.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*