حركة قادمون وقادرون تؤسس هيئة نساء إفران

سياسي: آزرو

في إطار الدينامية التنظيمية التي أطلقتها حركة قادمون وقادرون –مغرب المستقبل، في كل ربوع الوطن، انعقد بمدينة أزرو يوم الجمعة 16 مارس 2017 الجمع العام التحضيري ل”هيئة نساء إقليم أفران المستقبل” تحت إشراف إلهام المسناوي عضو الهيئة التأسيسية لحركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل، ونورالدين المعزوزي رئيس “حركة قادمون وقادرون إفران المستقبل” وأعضاء المكتب، بحضور رئيس الحركة المريزق المصطفى، ورشيد بن زينب رئيس “هيئة المقاولات لجهة فاس مكناس” وأعضاء ذات الهيئة، ونشطاء من فاس وتاونات وصفرو، وفاعلين جمعويين وشباب وطلبة.


اللقاء افتتح بكلمة ترحيبية لعضوة الهيئة التاسيسية ، تناولت فيها واقع المرأة القروية بشكل عام و واقع المرأة بإقليم أفران بشكل خاص، وأهمية الإقلاع التنظيمي كما تتصوره حركة قادمون وقادرون منذ مؤتمرها التأسيسي.
كما ركز رئيس الحركة في مداخلته على أهداف الحركة و تطلعاتها على جميع المستويات، وخاصة تلك المتعلقة بالحقوق الأساسية، كالتعليم والصحة والشغل والسكن، والحماية الاجتماعية، والعدالة الاجتماعية واللغوية، في ارتباط وثيق بخصوصيات المنطقة وتطلعات نسائها.
ومن جهة أخرى، شكلت مداخلات النساء المشاركات في هذا اللقاء، قاعدة للعديد من المعطيات الخاصة بمشكل المرأة القروية ومعاناتها مع الهشاشة والفقر والعزلة والإعاقة، واستعدادها للدفاع عن مطالبها في إطار القانون واحترام المؤسسات وتفعيلها، وعن حقها في التكوين والتأطير ودعم الجمعيات الجادة والتعاونيات المخصصة لدعم القدرات المادية والمعنوية والمشاريع المدرة للدخل.
وفي الأخير تم انتخاب لجنة تحضيرية أسندت مهمتها للمحامية الشابة أسماء بوشكارم، وبعدها مباشرة تمت زيارة جمعية عائلات أطفال في وضعية اعاقة اعاقة ذهنية وجسدية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*