الحوثيون يوجهون صاروخا للسعودية…والرياض ترد

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم الجمعة، لصاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي في اتجاه مدينة نجران جنوب المملكة.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، أنه “في تمام الساعة التاسعة و32 دقيقة من مساء اليوم (السادسة و32 دقيقة بتوقيت غرينيتش) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية (صعده) في اتجاه أراضي المملكة”.

وأضاف أن “الصاروخ الذي كان في اتجاه نجران تم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد أدى اعتراضه وتدميره من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي إلى تناثر الشظايا على الأحياء السكنية ولم يرد حتى وقت إصدار هذا البيان ما يفيد بوجود خسائر أو أضرار”.

وشدد المالكي على أن “هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الانقلابيين يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في خرق واضح وصريح للقرارين الأمميين 2216 و2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

وكانت قيادة قوات التحالف أعلنت في وقت سابق أن عدد الصواريخ البليسية التي أطلقتها الميليشيات الحوثية في اتجاه الأراضي السعودية بلغ 109 صواريخ وأزيد من 66 ألف قذيفة، مؤكدة أن قوات الدفاع الجوي السعودي “أثبتت كفاءتها” في التصدي لهذه الصواريخ.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*