اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 6:44 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 8:35 صباحًا

5 مشاكل زوجية ..اكتشف طرق حلها

لاتخلو أى علاقة زوجية من بعض المشاكل بين الحين والآخر، فحتى وإن كان الشريكان على قدر كبير من التفاهم فلامفر من بعض الصعاب التى قد يمرا بها تحت ضغط العمل والالتزامات والمسئولية.
وتوجد العديد من الأسباب وراء نشوف الخلافات الزوجية وتفاقمها، ولكن الأهم هو معرفة كيفية تخطى تلك المشاكل والحفاظ على الزواج قوى وسليم من خلال الحوار بين الزوجين
التفاهم لايجاد الحلول المناسبة ويقدم موقع “”lovepanky بعض أسباب الخلافات الزوجية وكيفية الوصول لعلاج لها:
1- ضعف التواصل:
قلة التواصل اليومى بين الزوجين، ومشاركة تفاصيل اليوم والمشاكل والهموم يؤدى تدريجياً الى وجود فجوة ومسافه بينكم، ومع مرور الوقت ستؤدى الى الكثير من المشاكل فى حياتكم الزوجيه، لذلك ينصح دائما بالتواصل الدائم بين الزوجين، ومشاركة الاحاديث اليومية للتقريب بين الزوجين.
2- الضغوط المالية:
التوتر والضغط النفسى الناتج عن قلة المال والضغط الاقتصادى، قد يسبب الكثير من المشاكل بين الزوجين، لذلك لا بد من الالتزام بالشفافيه، والتحدث مع شريكك عن الضغوط المادية التى تشعر بها، لتصلا سويآ الى حل للمشكلة.
3- الثقة:
يوجد نوعان من الثقة في العلاقة لابد ان يتوفرا فى العلاقة الزوجية، وهما الثقة فى الشريك، والثقة فى قراراته، وانعدام الثقه بينكم ، من أكثر الاسباب التى تسبب المشاكل الزوجية، لذلك يجب أن تبقى ثقتك كاملة بشريكك وتثق بقراراته وآرائه.
4- قلة ممارسة العلاقة الزوجية:
تعد من أبرز المشكلات التي يمكن مواجهتها في الحياة الزوجية، وتظهر لأسباب عدة كالتعب والتوتر والانشغال فى الحياة بصفه عامة، وفي حال التقليل من ممارسة العلاقة الزوجية تتفاقم المشكلات وتزيد الخلافات ويزيد التوتر حدةً، لذلك ينصح بالحفاظ على ممارسة العلاقه الحميمه بين الزوجين بانتظام، للحفاظ على وجود الانسجام والتواصل الدائم بينكم.
5- الملل:
التفكير في تمضية حياة كاملة مع الشخص نفسه قد يبدو مملاً ومريحاً في الوقت نفسه، ومن الطبيعي أن يظهر الملل في حياتكما من وقت إلى آخر، ولكن يجب التخلص منه بالقيام بنشاطات جديده والاهتمام ببعض التفاصيل الصغيره المهمشه فى علاقتكم سويآ، والقيام بمفاجأه الشريك الاخر من وقت لأخر
الوفد

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.