96 حالة غش في الامتحان الجهوي بجهة درعة –تافيلالت


أخر تحديث : السبت 4 يونيو 2016 - 2:28 مساءً
96 حالة غش في الامتحان الجهوي بجهة درعة –تافيلالت

بلغ مجموع حالات الغش في الامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى باكالوريا على صعيد جهة درعة –تافيلالت ما مجموعه 96 حالة غش.

وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن حالات الغش المسجلة خلال اليوم الأول همت حيازة الهاتف أو استعماله بما مجموعه 91 حالة (منها 25 حالة لدى المترشحين الرسميين و66 حالة لدى المترشحين الأحرار)، واستعمال وسائل أخرى بما مجموعه 05 حالات (03 منها لدى المترشحين الرسميين و 02 لدى المترشحين الأحرار) .

وأضاف المصدر ذاته أن عدد حالات الغش التي تم ضبطها بمديرية الرشيدية بلغت 75 حالة تليها مديرية ميدلت ب 08 حالات ومديرية ورزازات ب 06 حالات ومديرية زاكورة ب 04 حالات ومديرية تنغير بحالتين اثنتين، كما تم ضبط حالة بمديرية زاكورة حيث قام أحد المترشحين بتصوير موضوع الامتحان وإرساله عبر الانترنت لحظة بعد أن تم توزيع المواضيع من لدن لجنة الحراسة، وهي حالة تعتبر غشا وليس تسريبا للامتحان.

وبعد أن أبرز أن الامتحان الجهوي مر في ظروف عادية، أشار البلاغ إلى أن مجموع المترشحين بلغ ما مجموعه 23 ألف و 553 مترشح (الرسميون 17646 والأحرار 5907)، فيما بلغت نسبة الحضور الاجمالية 89.29 في المائة منها 96.25 في المائة بالنسبة للرسميين و68.51 في المائة بالنسبة للأحرار. وخلص المصدر إلى أن الأكاديمية الجهوية ومصالحها الإقليمية والمحلية اتخذت كافة الإجراءات القانونية والإدارية في حق كل من تم ضبطه في حالة غش وفق المساطر والضوابط القانونية المعمول بها.
سياسي.كوم-و.م.ع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.