swiss replica watches
سياسي

سياسي.كوم / عامر شعبان

من المتوقع أن توفر المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية ، المقرر إجراؤها في هانوي بفيتنام ، نقطة تحول هامة للأغراض الاقتصادية والأمنية في شبه الجزيرة الكورية. مع توسع قنوات الحوار بشأن القضية بين الكوريتين منذ عام 2018 ، أصبحت قضية السلام وإعادة التوحيد موضع اهتمام عالمي وجدول أعمال رئيسي للمجتمع الكوري.

بحثًا عن دور المجتمع المدني في إنشاء كوريا موحدة بالوسائل السلمية ، تم تدشين “الشمال والجنوب ، دعونا نكون” لنا “مرة أخرى” بهدف رفع مستوى الوعي بالسلام للشباب الكوريين مع 1000 مشارك. في فندق جراند هيلتون في سيول ، كوريا الجنوبية في 9 فبراير.

ويعقد هذا الحدث تحت شعار “صور الشباب للمستقبل السلمي لشبه الجزيرة الكورية”. تم تخصيص النصف الأول من هذا الحدث لحفل الافتتاح ، خطاب التهنئة ، وسلسلة من المحاضرة في حين تم تخصيص النصف الثاني لحفل الافتتاح ، عرض البيان المشترك يليه أداء خاص.

وفي خطاب تهنئته ، قال البروفيسور تشانج هو-كوون ، الأستاذ المشارك في جامعة هانشين ، “من خلال إظهار الدعم الشعبي لتوحيد كوريا من خلال الجهود التعاونية للمجتمع المدني والقدرات الحكومية اللاحقة ، سيكون باب التوحيد أقرب. لا توجد هناك فرصة لأمة بدون تاريخ وثقافة ، ونحن نأخذ زمام المبادرة في قضايا التوحيد لترك إرث للأجيال القادمة ، والتي يمكن تحقيقها عن طريق المشاركة في مشاريع السلام IPYG. ”

ألقى السيد آهن تشان إيل ، رئيس المعهد العالمي لدراسات كوريا الشمالية ، محاضرة حول التغيير الأخير في كوريا الشمالية والتأثير الإيجابي المحتمل على التوحيد. “إن المعنى الحقيقي لوقف الحرب الكورية هو الوحدة. فعندما يقوم الشباب الكوري الحالي الذي سيقود عملية إعادة التوحيد بإعداده بطموح وتحقيقه خلال 20 سنة ، يمكن لكوريا أن تكون صامدة في المجتمع العالمي” ، قال السيد آن.

المنظمة المضيفة ، مجموعة شباب السلام الدولية (IPYG) ، هي منظمة عضو في HWPL ، وهي منظمة دولية غير حكومية للسلام تابعة للأمم المتحدة ECOSOC. بدأت IPYG أنشطتها السلمية بهدف تحقيق السلام العالمي من خلال صوت الشباب أنفسهم ، وضحايا الحرب ، وقد نفذت حملة سلام مختلفة في جميع أنحاء العالم بالتعاون مع 851 منظمة شبابية في 111 دولة.

فيما يتعلق بحملة الشباب هذه ، تشرح IPYG أن شباب شبه الجزيرة الكورية سيعبرون عن حل مشكلة الانقسام والتوحيد لأن التهديدات الحربية في شبه الجزيرة الكورية ، التي ما زالت مستمرة منذ الانقسام ، لم يعد من الممكن التغاضي عنها.

الرئيس مان هي لي من HWPL قام بتسليم الرسالة مشجعا رغبة الشباب على لم الشمل طال انتظاره بالقول “إن الرغبة في التوحيد هو صوت السلام نفسه. يجب أن يكون هناك المزيد من الحروب في منطقتنا. بدلا من مشيرا بعضهم بعضا بالبنادق يجب أن يكون الشباب هو الجبهة التي تقود الطريق نحو السلام “.

وقالت السيدة ماي هوانغ: “أعتقد أن هذه عملية تدريجية لتهيئة بيئة للسلام والتوحد من خلال تمكين الشباب والمواطنين. ومن خلال هذه الحملة ، آمل أن تساهم في مستقبل السلام الأفضل في كوريا والعالم”. عضو في IPYG.

الشمالية والجنوبية ، دعنا نكون “نحن” مرة أخرى> هي حملة يقودها الشباب حيث يتجمع الشباب من أجل دفع الأفكار إلى خطط عمل عملية ، والمزيد من حركة إعادة التوحيد على مستوى البلاد من خلال التعاون مع المجتمعات المدنية. ابتداء من حفل الافتتاح في 9 فبراير ، سيستمر لمدة 4 أسابيع مع 3.1 الأحداث التذكارية وحملة إعادة التوحيد في جميع أنحاء البلاد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*