swiss replica watches
أيهما أفضل ايفون أو سامسونج أو هواوي؟ – سياسي

أيهما أفضل ايفون أو سامسونج أو هواوي؟

تعد شركة هواوي من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكيّة في العالم، فقد تمكّنت خلال سنوات قليلة من الإطاحة بكثير من الأسماء الكبيرة في هذا المجال، ففي عام 2018 أصبحت هي في المركز الثاني بعد إطاحتها بشركة آبل للمرة الأولى.

ومنذ أشهر قليلة تجاوزت سامسونج في مبيعات الربع الثاني من هذا العام على الرغم من العقوبات المفروضة عليها، وفي حال عمل مقارنة بين هواوي وايفون ستلاحظ التفوّق الكبير لهواتف هواوي في كثير من النواحي، وفق (فينتش وول).

و بالنسبة لهواتف ايفون فإنّ شركة آبل تعتمد سياسة مختلفة عن معظم شركات الهواتف الأخرى، حيث أنّها لا تقوم بإطلاق عشرات الهواتف كلّ عام ولا تركّز على الفئة الاقتصادية مقابل التضحية بالجودة، كما أنّ اعتمادها على نظام تشغيلها الخاصّ أبقاها في الصدارة من ناحية التحديثات واستقرار النظام بشكل عام، ولكن هل ما زالت متفوّقة على شركة هواوي من النواحي الأخرى؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم من خلال عمل مقارنة بين هواوي وايفون.

 

هل هواتف هواوي جيدة بالعموم؟
كما هو الحال مع الكثير من شركات تصنيع الهواتف الذكيّة، فإنّ هواوي تقوم بإطلاق الكثير من الهواتف سنوياً، بعضها رخيص الثمن وموجه للفئة الاقتصادية وبعضها من الفئة المتوسّطة التي توازن بين الجودة والسعر، وفي النهاية هناك الفئة الرائدة التي تضمّ أفضل ما تقدّمه الشركة.
و بشكل عام تعتبر هواتف الفئة الاقتصاديّة والمتوسّطة جيّدة مقارنة مع سعرها، حيث ستجد الكثير من الخيارات التي تناسب جميع الأذواق والاحتياجات.

على أيّة حال فإنّ الفترة الحالية تعتبر مصيريّة بالنسبة لهواوي، فمع اشتداد العقوبات عليها من الممكن أن تصبح عاجزة تماماً عن تصنيع معالجاتها أو حتى شراء معالجات من الشركات الأخرى من أجل هواتفها القادمة، وبالتالي ستفقد أي فرصة للاستمرار حتى ضمن الصين التي تعتبر من أكبر أسواقها اليوم.

هل كاميرا هواوي افضل من كاميرا ايفون؟

من أجل عمل مقارنة بين هواوي وايفون في مجال الكاميرات، يجب النظر لما تقدّمه الفئة الرائدة من هواوي وبالتحديد سلسلة P، حيث أنّها عادةً ما تكون موجّهة لمحبّي التصوير بشكل رئيسي.
و منذ العام الماضي طوّرت هواوي الكثير من التقنيات الجديدة لكاميراتها، حيث أصبحت تشمل الكاميرا الأساسية والزاوية العريضة بالإضافة لكاميرا (Periscope Telephoto) التي تستطيع التقريب بمعدّل 10x زوم بصري بحسب الشركة، وبذلك فقد تفوّقت على هواتف ايفون بشكل واضح في هذه الناحية.

و بالنسبة للعدسة الأساسية التي أصبحت تأتي بدقّة عالية (40MP في هاتف P30 Pro و50MP في P40 Pro)، فهي تستخدم مستشعرات خاصة تختلف عما تستخدمه باقي الشركات، وبعيداً عن الأرقام والمواصفات فإنّ تلك الكاميرات قادرة فعلاً على التقاط صور ممتازة في ظروف الإضاءة الجيّدة والمنخفضة حتى، وبالنسبة للفيديو فهنالك الكثير من خيارات التصوير المتاحة بدقّات مختلفة، ومن ضمنها القدرة على تصوير فيديو فائق البطء بمعدّل 960 إطاراً في الثانية أو بمعدّل 7680 إطار باستخدام تقنيّات الذكاء الاصطناعي.

و على الرغم من كون كاميرات هواتف ايفون ما زالت تأتي بدقّة 12MP على عدساتها الثلاث، إلّا أنّها تعتبر من أفضل الكاميرات المتاحة حتى اليوم، وبرأي الكثيرين فهي تعتبر الأفضل لمحبّي تصوير الفيديو بشكل دائم، ولكن بالنسبة للصور العاديّة فإنّ كاميرات هواوي تقدّم بعض الميزات الإضافيّة مثل الدقّة العالية والتقريب البصري حتى 10x مقارنة مع 2x في هواتف ايفون.

 

 

 

 

 

 

وكالات

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*