swiss replica watches
بعدما فشلت في تسييس الشباب؟!..الحركة الشعبية تعلق فشلها على إلغاء اللائحة الوطنية للشباب – سياسي

بعدما فشلت في تسييس الشباب؟!..الحركة الشعبية تعلق فشلها على إلغاء اللائحة الوطنية للشباب

يبدو ان حزب الحركة الشعبية ينهج سياسة الهروب الى الأمام وتبرير فشله في تأطير الشباب والكفاءات الشابة والنخبة باللجوء الى الدفع بإلغاء اللائحة الوطنية للشباب.

وفشل حزب الحركة الشعبية في ابراز وتقديم اطر شابة في الانتخابات السابقة حيث طغى مبدأ ( المحسوبية والقبيلة والانتهازية) في أغلب الاسماء التي جاءت بها اللائحة الوطنية للشباب، وهو ما جعل أغلب الشباب ينفر من الانظمام لحزب الحركة الشعبية لكونه حزب لا يمنح الفرصة للشباب وهو ما أبانت عنه التجارب البرلمانية الحالية والسابقة في غياب حضور قوي ونوعي للشباب المنتمي لحزب الحركة الشعبية حيت ان برلماني سابق شاب كان عضوا في البرلمان لا يفقه شيء دخل البرلمان وخرج منه دون نتيجة تذكر، وهذا قد سبق أن أشارت إليه”سياسي” سابقا، كما ان بعض اعضاء المكتب السياسي يتجهون إلى فرض ابناءهم وبناتهم او خليلاتهم ومعارفهم…في لائحة الوطنية.

وعلمت” سياسي” ان حروب طاحنة بين قيادة الحزب والشبيبة التي يهدد أغلب أعضاءها بالانسحاب الجماعي والالتحاق باحزاب أخرى في حالة الغاء اللائحة الوطنية للشباب التي تعد قيمة مضافة ونوعية وتراكم ايجابي في الترافع عن قضايا الشباب.

واستغربت مصادر “سياسي” من غياب أي حوار بين قيادة الحزب والقواعد وكيف ان حزب الحركة الشعبية يستعين بالشباب في الانتخابات في “السخرة والتطبيل” ويقوم باقصائهم في الحضور البرلماني والمؤسساتي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*