swiss replica watches
الشبيبة الاتحادية تعقد مؤتمرها الوطني وترسل رسائل قوية وطنيا ودوليا – سياسي

الشبيبة الاتحادية تعقد مؤتمرها الوطني وترسل رسائل قوية وطنيا ودوليا

سياسي/ بوزنيقة

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة بوزنيقة اشغال المؤتمر الوطني التاسع للشبيية الاتحادية، بحضور ضيوف الشبيبة وطنيا ودوليا، وممثلي الشبيبة الاتحادية عبر فروعها الوطنية واعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي وممثلي شبيبات حزبية .

واكد الكاتب العام للشبيبة الاتحادية عبد الله الصيباري، على أهمية انعقاد هذه المحطة التنظيمية في حياة الشبيبة الاتحادية، مبرزا ان الشبيبة ناضلت عبر مسارها التاريخي على قضايا الشباب المغربي والتحولات التي عرفها.

وقال الصيباري، ان المؤتمر الوطني للشبيبة يعقد في ظرفية خاصة، تتميز بتجديد التأكيد على مغربية الصحراء وما تحقق من منجزات، مؤكدا على دور الشبيبة الاتحادية في نضالها الدولي مع القوى الحداثية والديمقراطية واليسارية عبر العالم في الدفاع عن القضية الوطنية.

وقال الصيباري، ان الشبيبة الاتحادية سوف تواصل نضالاتها المتعددة مع أحزاب وشبيبات يسارية وسياسة صديقة عبر العالم في الدفاع عن مغربية الصحراء و مواجهة الخصوم .

وأضاف الصيباري في كلمته الافتتاحية، انه سوف تنظم على هامش المؤتمر ندوة وخيمة تناقش التحديات والتحولات التي تعرفها قضية الصحراء المغربية، بحضور نخبة من الأساتذة والخبراء وفعاليات.

من جهة أخرى قال الكاتب الاول لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، ان يجب ان يبقى للشبيية حضور وطني ودولي، في الدفاع عن القضايا الاجتماعية والانحياز الطبقة الفقيرة، في ظل النظام النيوليبرالي، ومن اجل محاكمة السياسات العمومية التي تنهجها الحكومة الحالية .

وقال لشكر، ان للاسف نعيش خيبة أمل نعيشها مع هذه الحكومة ، وهي خيبة أمل تعبر عنها فئات واسعة من المواطنين.

وأضاف لشكر، ان الحكومة لم تكن في مستوى تطلعات المعارضة التي اختار حزب الاتحاد الاشتراكي نهجها، لكن نهجت الحكومة سياسات الهروب الى الأمام وغابت المقاربة التشاركية حتى داخل الحكومة نفسها، وتم إقصاء المعارضة .

ودعا لشكر الشبيبة الى مواصلة الدفاع عن المساواة في حقوق النساء والقضايا الاجتماعية، بعيدا عن خطاب التكفير.

كما حذر لشكر من التراجع الخطير للمؤسسات الشبابية والمجتمعية والتي كانت من ابداع حزب الاتحاد الاشتراكي خصوصا في عهد محمد الكحص، منبها الى ضرورة اصلاح الاحياء الجامعية مع تجديد مدراءها.

كما أكد لشكر على استثمار كل العلاقات الخارجية للحزب والشبيبة في الدفاع عن القضية الوطنية، باعتبار أن قضية الصحراء هي قضية دولة ومجتمع..

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*