بنعبد الله “يتطاول” على الملك بحضور العثماني

سياسي: الرباط

يبدو ان الوزير الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، لم يستسغي بعد اعفاءه من قبل الملك بعد الزلزال الذي اطاح به في تعثر مشاريع الحسيمة.
وقال بنعبد الله في لقاء مكتبه السياسي مع المكتب السياسي لحزب العدالة والتنمية بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مدعما وزراء حزبه” اريد ان اقول لكم، انكم تجسدون أطر مسلحة بمواقف الحزب، وان نجاحكم هو نجاح الحكومة، مثل ما اشتغلنا في التجرية السابقة والجميع يشهد على ذلك…”
وفي هذا ما يجسد ان بنعبد الله يفتخر بتجريته السابقة في بداية حكومة العثاني، ويعتبر نفسه انه نجح في تدبير وزارة التعمير والسكنى، كما هو حال وزارة الصحة، وهو ما يفيد في قول “الجميع يشهد على ذلك”، فلماذ اعفاك الملك يا بنعبد الله؟ الست مسؤولا في تعتر مشاريع وتقاعس كما تضمنت ذلك تقارير المجلس الاعلى للحسابات والمفتشية العامة للداخلية والمالية في التقرير الذي رفع الى الملك وبه تم اعفاءك من الوزارة …
بنعبد الله قال ان الديمقراطية اليوم محتاجة لنفس جديدة، والرفع من مصداقية عمل الاحزاب، وان الاحتجاجات الاجتماعية بالحسيمة وزاكورة وجرادة هي تعبيرات شعبية عادية…..
الم يفهم بنعبد الله ان واقع الاحزاب السلبي مسؤول عنه قيادات الاحزاب التي تحب الكرسي والوزارة اكثر من عملية تأطير المواطنين. وان الاحزاب في سبات عميق وما يقع من احتجاجات لم تعد تؤطره الاحزاب والنقابات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*