قناة”ميدي 1تيفي” تُروج لمغالطات عدمية وتضرب انجازات المغرب في قضايا الهجرة

فعلا، فشلت القنوات العمومية ومعها قناة ميدي 1تيفي، في تقديم برامج حوارية في مستوى مغرب التحولات وبوجود ضيوف ومحاورين وصحافيين ومعدي برامج في مستوى اللحظة مطلعين على مواضيع حلقاتهم وليس بلغة الخشب والترويج للعدمية والاحباط والتيئييس، و استعمال القنوات والبرامج للترويج للمغالطات.
وكانت حلقة برنامج” شباب VOX” على قناة ميدي 1تيفي التي استضافت الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر. وهي الحلقة غير موفقة في بسط نقاش بمستوى عال، في حين تحولت الى مبارزة بمصطلحات فضفاضة وبمعطيات غير صحيحة.
وقالت مصادر ” سياسي” التي تتبعت الحلقة، انها كان دون المستوى.
واكدت مصادرنا، انه كيف يتم بسط حصيلة وزارء الاتحاد الاشتراكي في الجكومة بطريقة فجة ومستهزئة، وليست بانجازات محققة على ارض الواقع..
فكيف مثلا يصف معد البرنامج الوزير بنعبد القادر” بوزير زيد ساعة ونقص ساعة”، فقد نختلف مع عمل الوزير، لكن لا يمكن النيل منه في قناة عمومية، فهناك اصلاحات في الادارة وتم تقديم مشروع لا تمركز…فبدل ان نناقش المحتوى نناقش القشور..
وكيف يتم وصف عمل وحصيلة وزارة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة التي يديرها الوزير الاتحادي عبد الكريم بنعتيق بحكمة وجدية وبكفاءات عالية وبتجربة وزير راكم الكثير وهو وزير شاب في حكومة عبد الرحمان اليوسفي…وسياسي محنك..
فمن السهل جدا القول ان حصيلة وزارة بنعتيق بدون المستوى!..
لكن هل من الصعب مناقشة عمله وعمل أطر وكفاءات وزارة الجالية ودورها في دعم مغاربة العالم ثقافيا واجتماعيا… وربطهم بوطنهم المغرب والدفاع عن قضايا كبرى للمغرب في المحافل الدولية.
كما من السهل القول ان وزيرة التجارة الخارجية رقية الدرهم، لا وجود لها..” فهل الوزراء اصبحوا اشباح؟ ام انهم وزراء عينهم الملك ومكلفون بمهام؟
وعبر العديد من أطر وزارة المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وبعض نشطاء الجالية المغربية بالخارج ومتتعبي قضايا الهجرة عن استياءهم من ما روج له في برنامج ” سباب vox” في كون حصيلة وزارة الجالية المغربية وشؤون الهجرة بدون المستوى، وهو ما جعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يرسلون مآت الروابط الاخبارية على صفحات قناة ميدي 1تيفي ومعدي البرنامج تقدم القليل من الكثير من انجازات الوزراة الاخيرة…
كما استغرب اطر وزارة الجالية من الحيف الذي قدمه به صاحب البرنامج حصيلة وزارة الجالية، مؤكدين ان قناة “ميدي1تيفي” قامت بتغطية العشرات من الملتقيات والندوات واللقاء لمغاربة العالم ونقلت اخبار وحوارات عن منجزات المغاربة ووزارة الجالية في الدفاع عن مغاربة العالم والبحث عن الكفاءات ودعم قدرات مغاربة العالم في الدفاع عن مصالح الوطن، وما يقوم به المغرب من سياسات جريئة في قضايا الهجرة في منح بطاقات الاقامة للمهاجرين وادماجهم في المجتمع المغربي، والتدخل لاسترجاع مغاربة عالقين في نقط التوتر منها ليبيا ونقل جثامين العديد من مغاربة الى بلدهم و توفوا بديار المهجر….فكان البحث في أرشيف القناة وعلى موقعها الالكتروني لمعرفة التفاصيل وما تم تحقيقه. .
كما تقوم وزارة الجالية في عهد الوزير بنعتيق بمبادرات استراتيجية في البحث عن كفاءات مغربية في الخارج ونظمت من خلالها ملتقيات وطنية وكان اخرها بحضور وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي مع مغاربة كندا في موضوع صناعة الطيران..
وعبرت العديد من التدوينات عن استياءها من تقديم افكار عدمية ودون المستوى وضرب صورة المغرب خارجيا، وهو الذي قام بمجهودات كبرى في قضايا الهجرة وربط مغاربة العالم بوطنهم الأم، كما يستعد المغرب لتننظيم منتدى عالمي تحت رعاية الامم المتحدة في دجنبر المقبل يخصص لقضايا الهجرة.
ودافع ادريس لشكر في البرنامج عن حصيلة وزراء الاتحاد الاشتراكي عن وزارء حزبه، واعتبر ان حصيلة الوزير بنعتيق جد ايجابية خصوصا لقضايا هجرة الجيل الثالت والمجهودات التي يقوم بها، حتى اصبح المغرب نموذج في سياسة الهجرة في شمال افريقيا والمنطقة المتوسيطة ودوليا,
واكد لشكر ان المغرب متميز في قضايا الهجرة وسيحتضن المنتدى الدولي للامم المتحدة للهجرة وهي رسالة واضحة لدور المغرب العالمي والاسثثنائي في قضايا الهجرة ولا يمكن تبخيس عمل الوزير.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*