forum belge sky
forum belge sky

بعد تفكيك الخلية الإرهابية بجموعة من المدن…خبير أمني ل”سياسي.كوم” : “هناك مناعة من قبل المصالح الأمنية ” !

سياسي : الرباط

720forum-belge

أمين الري //

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك خلية إرهابية صباح اليوم الخميس بمدن سيدي بنور والجديدة والمحمدية ومراكش , و ذلك في عملية إستباقية .

هذا وقال الخبير الأمني محمد أكضيض في إتصال هاتفي ب”سياسي.كوم” : “أولا هي كالعادة لا محل ل”داعش” و خلاياه في المغرب وهذه العملية التي قام بها عناصر “البسيج” هي إستباقية كعادتها و ذلك بتنسيق مع الإدارة العامة للأمن الوطني بجميع مكوناتها ” .
وأضاف المتحدث في تصريحه : “هناك مناعة من قبل المصالح الأمنية تجاه مثل هذه الخلايا الإرهابية , أما بالنسبة لأحد العناصر الذي له إرتباط مع عناصر “داعش” بليبيا ففي رأيي هذا الشخص هو من يترأس الخلفية ” .

محمد أكضيض تابع في تصريح : “هو صيد ثمين لعناصر “البسيج” بوجود هذا العائد و كذلك إصدار بلاغ من وزارة الداخلية يكشف مدى خطورة هذه الخلية و مدى تهديدها لمؤسسات الدولة و السياحة في المغرب “.

وختم الخبير الأمني تصريحه : “المغرب يملك ذكاءا إستخباراتيا يجعله بمنئى عن الهجومات الإرهابية و ذلك بشهادة دول أوروبية مجاورة كانت الإستخبارات المغربية قد دعمتها في محاولة الحفاظ على أمنها من الهجومات الإرهابية” .

 

ويذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بلاغا صباح اليوم الخميس , جاء فيه أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية المرتبطة بما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” تمكن ، من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الخميس، بمدن سيدي بنور والجديدة والمحمدية ومراكش.

 

وأوضح البلاغ أن هذه الخلية الإرهابية تتكون من ستة عناصر متطرفة تتراوح أعمارهم بين 27 و40 سنة، من بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، كان على صلة بعناصر تنشط بفرع “داعش” بليبيا.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن المتابعة الأمنية الدقيقة مكنت من كشف انخراط المشتبه فيهم، الذين أعلنوا ولاءهم لـ”داعش”، في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، وذلك من خلال سعيهم للتخطيط لعمليات إرهابية بالمملكة.

 

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في إطار البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*