واش هادو حماقو ؟… بضغط من جهات إسلامية سياسية جابو هيثم طلعت لي تايدعو لقتل الملحدين و فرحانين بيه وسط الجامعة

سياسي : الرباط

أمين الري //

جدل عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي و خاصة الفضاء الأزرق (فيسبوك) بسبب زيارة طلعت هيثم للمغرب و محاضرته حول الإلحاد .

نشطاء الفيسبوك عبر عن سخطهم للموضوع وإستضافة المصري المتطرف طلعت لتأطير أبناء الجامعه المغربية .

في سياق متصل قال بيان للأستاذ الجامعي مصطفى بوهندي توصل “سياسي.كوم” بنسخة منه :” إلى السيد رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، والسيد عميد كلية الآداب بنمسيك، ونائبه في الشؤون البيداغوجية، والسيد رئيس شعبة الدراسات الإسلامية ،وكافة الأساتذة الجامعيين الأفاضل، في شأن تنظيم أنشطة ثقافية وعلمية دون إعلام ولا استشارة ولا مشاركة ولا تأطير أساتذة الشعبة.”

وأضاف البيان : “بمناسبة النشاط الثقافي الذي تنظمه شعبة الدراسات الإسلامية بنمسيك، يومي 29 و30 أبريل 2019، والذي سيكون موضوعه عن “الإلحاد الجديد بين أسبابه النفسية والمعرفية”. وسيؤطره مجموعة من الأساتذة والباحثين المميزين المحسوبين على التيار الإسلامي. يؤسفني أن أعلن أنا الدكتور مصطفى بوهندي، أصالة عن نفسي، باعتباري أستاذ التعليم العالي، وأحد الأساتذة الرسميين في الشعبة، والمهتمين بالعلم والفكر والثقافة، عن استيائي الشديد واستنكاري ورفضي، ليس للنشاط العلمي المنظم باسمنا في حد ذاته، ولا للمؤطرين له، والذين لنا معرفة شخصية ببعضهم، ولا للموضوع الراهن ذي الأهمية الكبيرة”

وتابع الأستاذ الجامعي في بيانه :”وإنما للسلوك غير الأخلاقي وغير القانوني، الذي تُسيّر به شعبتنا من طرف رئيسها وأفراد قلائل معه. بحيث يقومون بأنشطتهم المملاة من جهات خارجية على الشعبة، ذات توجهات طائفية وحزبية معروفة. وتنفذ باسمنا، دون إعلامنا، أو إعلام الأساتذة الرسميين على الأقل، ودون استشارتهم أو دعوتهم، ومن غير مشاركتهم أو تأطيرهم. بل وتعمُّد إقصائهم وتغييبهم. مع أن للعديد منهم ما يقوله ويضيفه ويؤطر به الموضوع المطروح للمدارسة. والذي ينبغي أن يكون في إطار علمي جامعي، بعيدا عن التجييش السياسي والديني للأحزاب والحركات الخارجية عن الجامعة. ”

ودعا البيان ذاته :”وبهذه المناسبة أدعو كافة أساتذة شعبتنا، ومعهم السيد العميد ونائبه في الشؤون البيداغوجية، بل والسيد رئيس الجامعة وكل المعنيين بشؤون الجامعة المغربية، إلى استفسار المسيّرين لشعبتنا عن سبب تغييب باقي الأعضاء، وعدم إعلامهم بالأنشطة التي تقام باسمهم ، وعدم إشراكهم في تأطيرها. بل وتعمد تهميشهم وإقصائهم، لحساب أجندات غير علمية. ” .

وإستنادا على ذات البيان فإن الأستاذ الجامعي يتهم جهات خارجية عن الجامعية و أطراف حزبية بإستضافة هؤلاء , في إشارة واضحة لحزب العدالة و التنمية .

وكان هيثم طلعت قد دعا إلى قتل الملحدين و ذلك في مداخلة سابقة على قناة “ديتشفيلا” الألمانية .

هيثم طلعت الذي إستضافته الجامعة للرد على الملحدين كما تدعي اللافتة كان يقول مجموعة من “الحماقات” أبرزها أن الملحدين و اللادينيين في السويد يقتلون بعضهم البعض .

ويرى المراقبون أن إستضافة مثل هؤلاء بالإضافة للمقرئ أبو الزيد المعروف هو الآخر بخرجاته الغريبة مثل قولته “المخابرات الأمريكية تحافض على المستنداتها باللغة العربية في سرية خطيرة” وهو الأمر الذي جر عليه الويلات و سخرية رواد مواقع التواصل الإجتماعي .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*