تصفح التصنيف

رأي في قضية

البيادق يتحركون بعد أن تقدم صحافيون بطعون في انتخاب المجلس الوطني للصحافة أمام القضاء

سياسي: الرباط نفضت بعض الأسماء، عنها الغبار، بعدما تقدم زملاء صحافيون بوكالة المغرب العربي للأنباء بطعون في ما اعتبروه خروقات شابت القرار المنظم الصادر عن لجنة الإشراف على انتخاب المجلس الوطني للصحافة، التي يبدو أن وزير الثقافة والاتصال…

لا تظلموا بوحدوز. …

المنتخب الإيراني تمكن من كسب نقاط المقابلة، ولكن أسود الأطلس كسبوا قلوب جماهير كرة القدم بمختلف بقاع العالم، كل من شاهد المقابلة شجع المنتخب المغربي، لعبنا بطريقة تليق بمستوى لاعبينا. هدف بوحدوز في مرمانا، لم يكن عن قصد كما يروج البعض، و لا…

المغرب وتنظيم المونديال… التحالف العربي الهش والدفاع عن ثقة المغرب بلد التحديات

سياسي : الرباط أظهرت نتائج عملية التصويت على مرشحي تنظيم مونديال 2026؛ حقائق وخبايا واكبتها ردود فعل قوية ومختلفة في مدى دعم دول عربية وصديقة للملف المغربي بحكم العلاقات التي تجمع المملكة المغربية بهذه الدول... لكن؛ يبدو ان لعبة كرة القدم…

ما بعد مونديال 2026….المغرب خسر تنظيم كأس العالم وربح الكرة القدم وإفريقيا

سياسي: رشيد لمسلم كما في لعبة كرة القدم، هناك رابح وخاسر وهي اللعبة التي يتنافس فيها الفريقين بقتالية بدنية ومهارات فنية بروح رياضية سامية،  و هناك ايضا روح ديمقراطية في تقبل النتائج التي بها تنظم هذه اللعبة سواءا محليا او قاريا و دوليا…

“انتهازية” صاحب منتدى الصحافيين الشباب مع زعيم نقابة الصحافيين “حربائي…

يبدو ان عدوى فساد بعض العمليات الانتخابية انتقل الى الجسم الصحافي الذي يناضل يوميا الى كشف فساد السياسين والنقابيين والجميع في اطار رسالة مهنة الصحافة في قول الحقيقة كلها وليس جزئها. وانتقلت العدوى الى انتخابات المجلس الوطني للحصافة، الذي…

حين يستعصي الكلام على سامي المودني… الصحافيون ينتظرون الرد

سياسي: رضا الاحمدي انتهى كلام... سامي المودني بمجرد ان انفضح أمره أمام عموم زملائه الصحافيين عموما و في منتدى الصحافيين الشباب الذين و لم يقدم اي جواب عن المناورات التي خاضها بحثا عن نفسه باسم زملائه قبل ان يستصدر قرارا من المنتدى يعلن…

رسالة إلى “أسرة بوعشرين” : القانون يسمو فوق الجميع

سياسي: رضا الاحمدي يبدو أن محيط المتهم توفيق بوعشرين، المتابع بالاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي والاغتصاب، لم يتعظ من الاستنكار الشديد والواسع الذي أثارته السيدة أمال الهواري عندما لم تقم أي اعتبار للمؤسسة الملكية وسعت في بداية أبريل الماضي…

زيان محامي الفوضى

مع توالي جلسات محاكمة توفيق بوعشرين، تتصاعد حدة التساؤل ويتزايد منسوب الإلحاح لدى الرأي العام الوطني لمعرفة موقع النقيب محمد زيان في هذه المحاكمة. فالكل يرغب في تبيان السر الحقيقي وراء الركون إلى خدمات هذا المحامي بالذات، رغم تباعد الأفكار…

المصطفى كنيت يكتب … هذه قصتي مع رئيس مجلس النواب

المصطفى كنيت بعد 10 سنوات من الصمت المريب، من طرف نقابة تدعي الدفاع عن أخلاقيات مهنة الصحافة إزاء قضية يجهل تفاصيلها حماة "الأخلاق" المزعومة، قررت نقابة البقالي ومجاهد إخراج المارد من القمم، و جندت ما تبقى لها من "حياحة" أو على رأي المثل…

وزير شؤون “سنطرال دانون” !

وزير شؤون "سنطرال دانون" !       اسماعيل الحلوتي لكثرة ما ظل عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب "العدالة والتنمية" ، ورئيس الحكومة المقال إثر إخفاقه في تشكيل حكومته الثانية إبان ما سمي ب"البلوكاج الحكومي" الذي دام ستة شهور،…