swiss replica watches
رئيس الغابون يغادر الرياض الى الرباط – سياسي

رئيس الغابون يغادر الرياض الى الرباط

يغادر رئيس الغابون علي بونغو الأربعاء الرياض إلى الرباط “لمتابعة فترة النقاهة” بعدما لازم المستشفى في العاصمة السعودية منذ 24 اكتوبر، وفق ما كتبت زوجته سيليفا الثلاثاء على موقع فيسبوك.
وقالت زوجة بونغو “غدا الاربعاء 28 نوفمبر (…) سيغادر زوجي علي بونغو اونديمبا مستشفى الملك فيصل في الرياض في السعودية”، مضيفة انه سيصل في اليوم نفسه “إلى الرباط”.
وأعربت باسمها وباسم زوجها عن “امتنانهما الكبير للسلطات السعودية والطاقم الطبي”.

وأضافت “لمتابعة نقاهته، اختار الرئيس بالتشاور مع عائلته أن يقبل بعرض استقباله من أخيه العاهل المغربي محمد السادس. نحن ممتنون له جدا”.
وأوضحت أن هذا الانتقال من الرياض الى الرباط “بات ممكنا بفضل التحسن الملحوظ جدا” للوضع الصحي لزوجها.
وتابعت ان الرئيس “سينتهز فترة النقاهة القصيرة هذه لاستعادة كامل قدراته البدنية وللعمل على الملفات الأكثر إلحاحا” في الغابون.
وقال مصدر في الرئاسة إن فترة النقاهة يمكن أن تستمر بضعة اسابيع او بضعة ايام.
واضاف “اعتبارا من الغد وعلى أقصى تقدير الخميس” سيتوجه كثير من المسؤولين بينهم مدير ديوان الرئيس ومسؤول التشريفات والمتحدث باسم الرئاسة الى الرباط.
وقالت زوجة بونغو أيضا “طلب من المسؤولين الأساسيين في رئاسة الجمهورية أن ينضموا اليه في الرباط”.
ومنذ نقل بونغو الى المستشفى في السعودية في 24 تشرين الاول/اكتوبر، أصدرت الرئاسة الغابونية بيانين رسميين، الأول في 24 تشرين الأول/أكتوبر لتعلن نقل الرئيس إلى مستشفى الملك فيصل في الرياض بسبب “الاجهاد في الأشهر الأخيرة”، والثاني في 11 تشرين الثاني/نوفمبر للقول أن بونغو بدأ يستعيد كامل قدراته البدنية.
اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*