100 جمعية مدنية في كوريا الجنوبية تحتج ضد الجمعية المسيحية السياسية

احتشد 30 ألف مواطن و 100 منظمة تمثل المجتمع المدني بتاريخ 27 جانفي للاحتجاج ضد سلسة الاضطرابات الاجتماعية التي أثارها المجلس المسيحي الكوري في ساحة غوانغهامون في سيول،  و تنفيذ حركات سياسية واجتماعية رمزية ، بما في ذلك الاحتجاجات الديمقراطية الأخيرة التي أطلق عليها اسم “ثورة الشموع”.

يعد تحالف مواطني العالم للدفاع عن حقوق الإنسان المطالب بإغلاق المجلس المسيحي الكوري اتحاد حديث النشأة يضم 100 جمعية مدنية في ناشطة في مجال المرأة والشباب والأديان حيث عقد مؤتمر صحفي للالتفاف حول مشروع حل المجلس المسيحي الكوري ، باعتباره منظمة مناهضة للأمة ومناهضة للمجتمع ومناهضة للدين ومناهضة للسلام.

وحسب التحالف ،جاء تنظيم الحدث لإدانة المجلس المسيحي الكوري كأغلبية مسيحية تتجاوز القوانين وتتساهل مع الخروقات فيما يتعلق بالجرائم المعادية للمجتمع رغم أنها مذنبة فيها .

يستمد المجلس المسيحي الكوري هويته من الكنيسة المشيخية التي تبجل أضرحة الشنتو و الإمبراطور حلال الحكم الاستعماري الياباني . ففي السنوات العشر الأخيرة ، أفيد بأن 12 ألف قسيس مسيحي تم ادانتهم بالأنشطة الإجرامية ، بما في ذلك القتل والاعتداء الجنسي والاحتيال ، حسبما صرح به الأمين العام للتحالف شين تشانغ كيم .

بدأ توجه المجلس المسيحي الكوري مباشرة بعد نشأته لدعم الديكتاتورية العسكرية في الستينات ،فلقد حرر هذا التحالف الذي جمع بين السياسة و المسيحية القساوسة من جميع الأخلاقيات و المسؤوليات المدنية ، يضيف  كيم “لقد رأينا العديد من القساوسة الفاسدين منهم من استبدل رعايته بالمال والتحويل القسري لأرباحه.ففي وسائل الإعلام لم يسلط الضوء عليهم نظرا لنفوذ المجلس المسيحي الكوري.

في البيان الرسمي يقول  كيم انه بمجرد صعود جماعات لاتنتمي للمجلس المسيحي الكوري يتم ترويج الإشاعات و الأكاذيب ليتم اعتبارهم “كطائفة “. بالإضافة إلى ذلك ،يتم استهداف النساء وإجبارهن للتحول عن ديانتهن .وتشير وفاة سيدتين مؤخرا بسبب تحويل ديناتهما قسريا أن حياة المواطنين وحقوق الإنسان مهددة من قبل المجلس المسيحي الكوري.

يدعو الائتلاف بالنيابة عن المنظمات المشاركة إلى تبني قانون خاص ضد برامج التحويل الديني القسري لتعزيز حرية الدين يضم هذا الائتلاف اللجنة الدولية لحقوق المرأة من أجل السلام ، والجمعية المسيحية للحركة الوطنية لمكافحة الفساد ، ولجنة حقوق الإنسان الشبابية IPYG ، والقمة البوذية العالمية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*