swiss replica watches
إجلاء مليون شخص بسبب السيول باليابان – سياسي

إجلاء مليون شخص بسبب السيول باليابان

This picture shows an aerial view of flooded houses in Kurashiki, Okayama prefecture on July 8, 2018. Japan's Prime Minister Shinzo Abe warned on July 8 of a "race against time" to rescue flood victims as authorities issued new alerts over record rains that have killed at least 48 people. / AFP PHOTO / JIJI PRESS / STR / Japan OUT

أمرت اليابان أكثر من مليون شخص على جزيرة كيوشو في أقصى جنوب البلاد بالاحتماء في مراكز إجلاء ومناطق آمنة أخرى، اليوم الأربعاء 03 يوليوز، إذ تنذر الأمطار الغزيرة بوقوع انهيارات أرضية على نطاق واسع.

وحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، فقد بلغ معدل ارتفاع مياه الأمطار في بعض أجزاء كيوشو ما يصل إلى ألف ميليمتر منذ يوم الجمعة أي ما يعادل الأمطار التي تسقط عادة خلال شهر يوليوز بأكمله . ويتوقع خبراء الأرصاد سقوط المزيد من الأمطار بمعدل 300 ميليمتر في بعض المناطق مساء الخميس.

وقالت الهيئة إن السلطات أصدرت أوامر بإجلاء 1.02 مليون من سكان مقاطعتي كاجوشيما وميازاكي على الطرف الجنوبي من جزيرة كيوشو، ونصح نحو 930 ألفا آخرين بالإجلاء لكن لم تتوفر على الفور بيانات عن عدد من استجابوا منهم.

وقال رئيس الوزراء شينزو آبي إنه يتعين على السكان “اتخاذ خطوات لحماية أرواحهم بما في ذلك الإجلاء المبكر” وأمر الجيش بالاستعداد لعمليات الإنقاذ.

وواجه آبي انتقادات بسبب تعامل الحكومة ببطء مع أمطار غزيرة تسببت في انهيارات أرضية وفيضانات في يوليوز من العام الماضي مما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص في أسوأ كارثة بسبب الطقس في اليابان منذ 36 عاما.

و م ع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*