swiss replica watches
رئيس الحكومة: المغرب لن يتسامح مع أي اعتداء على ثوابته الوطنية – سياسي

رئيس الحكومة: المغرب لن يتسامح مع أي اعتداء على ثوابته الوطنية

رئيس الحكومة: المغرب لن يتسامح مع أي اعتداء على ثوابته الوطنية

شدد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، على أن المغرب لا يمكنه أن يتساهل أو يتسامح مع أي اعتداء على ثوابته الوطنية.

وأوضح رئيس الحكومة، في كلمة استهل بها الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد الخميس 3 ماي 2018، أن المغرب اتخذ، موقفا صارما وقرر قطع علاقاته مع إيران بسبب مسألة دعم جبهة الانفصاليين.

واعتبر رئيس الحكومة أن رسالة المغرب هي أنه لن يتساهل مع أي اعتداء على الثوابت الوطنية وعلى سيادة أراضيه، فهذه الأمور، يضيف رئيس الحكومة، تحتاج إلى الصرامة الكاملة، وأن موقف جلال الملك بشأنها صارم وقوي.

كما أبرز رئيس الحكومة موقف الشعب المغربي قاطبة من قضية الوحدة الترابية والوطنية، بحكم أنها قضية إجماع وطني، وأن الصرخة المغربية، مما وقع أخيرا في المنطقة العازلة، بينت للعالم أن المغرب، بقيادة جلالة الملك، يدافع عن حقوقه، ويتعامل بالصرامة اللازمة، ” وهذا ما تم مع الاستفزازات الأخيرة لجبهة الانفصاليين التي حاولت تغيير الطبيعة التي كانت عليها المنطقة العازلة، وهو ما أسفر عن نتائج هامة وصدور قرار مجلس الأمن”.

وفي هذا الصدد، وصف رئيس الحكومة هذا القرار في عمومه بـأنه منصف للمغرب، لأنه طالب جبهة الانفصاليين بالحفاظ على طابع المنطقة العازلة وأشار إشارة صريحة ومباشرة إلى ضرورة عدم تحويل أي بناية إدارية أو غيرها إلى “بئر لحلو”، كما طالب مجلس الأمن مجموعة الانفصاليين صراحة وبالاسم  بالانسحاب من كركرات، وهذا، يعلق رئيس الحكومة،  “يبين أن ناقوس الخطر الذي كان يدقه المغرب حقيقي وواقعي، وأنه كانت هناك استفزازات وتجاوزات وأن المجتمع الدولي أنصت للمغرب الذي واجه تلك الاعتداءات بالصرامة، فجميع دول العالم تحمي حدودها وأراضيها وسيادتها، وإلا فهي معرضة لمخاطر كبيرة”.

كما أشار رئيس الحكومة إلى الجهود التي قام بها المغرب في الأقاليم الجنوبية دبلوماسيا وعلى مستوى حقوق الإنسان وكذا الجهود التي بذلت لتنمية هذه الأقاليم، “كل هذا، بدّد الأوهام التي يحاول الخصوم ترويجها حول موقف المغرب والموقف الأممي، وحول ما يسميه الانفصاليون بالمناطق المحررة ومخططاتهم التي أثبت قرار مجلس الأمن أن المجتمع الدولي واع بها ولديه أدلة على ذلك، وهذا تطور إيجابي” يشدد رئيس الحكومة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*