احتقان في وزارة الفلاحة…بعد عدم مبالاة اخنوش…موظفو وزارة الفلاحة يراسلون رئيس الحكومة

راسلت فعاليات نقابية من وزارة الفلاحة والصيد البحري رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بعد عدم رد وزيرالفلاحة اخنوش على مطالبهم.

وتضمنت شكاية موظفي وزارة الفلاحة التي توصلت بها” سياسي” التدخل لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  في شأن معايير الترقية

ومما جاء في الشكاية:

وبناءً على المذكرة التي تقررفيها تعديل معايير الترقي في الدرجة و الصادرة تحت رقم /005748م م ب بتاريخ 23/06/2015 و التي تنص من بين الإجراءات على كيفية احتساب الأقدمية العددية في الإدارة بوضع سقف لها حدد في20  سنة فقط هذا الإجراء الذي تم تطبيقه في السنتين الماليتين الفارطتين قد أدى إلى حرمان فئة عريضة من الموظفين من الترقية و لحقهم الضرر من هكذا إجراء خاصة المقبلين على التقاعد، لأن هذه المعايير الجديدة  أدت إلى تغيير ترتيب المرشحين في لائحة الترقي مما جعل الموظفين ذوي الخبرة و الكفاءة المكتسبة خلال سنوات العمل الطويلة بالإدارة خارج السياق لأي فرصة أكيدة لفئة محظوظة من الموظفين الجدد المتوفرين على النقط العددية الممنوحة على المسؤولية.

ولتدارك الأمر راسلنا السيد الوزير بتاريخ 11/05/2017    لإلغاء هذه المذكرة التي اجهشت على أحقية الترقية لعدد من الموظفين القدامى والتأكيد على ترتيب المترشحين في لائحة الترقي حسب الاستحقاق، وبناءً على الأقدمية المطلقة في الإدارة حتى لا تكون هناك مغالاة في الاختيار.

وفي هذا الصدد راسلت مركزيتان نقابيتان السيد الوزير ومدير الموارد البشرية لتدارس تغيير هذه المعايير المجحفة، إلا أن مديرية الموارد البشرية لم تعمل لحد كتابة هذه الشكاية على أي تغيير بل تعتزم تطبيقها خدمة لفائدة فئة معينة محظوظة.

ورعيا لما تفتضيه المصلحة العامة والخاصة للموظفين في الوزارة وتجنبا لاحتقان اجتماعي نلتمس منكم السيد رئيس الحكومة التدخل لدى السيد وزير الفلاحة قصد إنصافنا….

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*