swiss replica watches
بوفراشن والمريني والبيطار.. ضمن وفد برلماني في زيارة عمل هامة لهولندا – سياسي

بوفراشن والمريني والبيطار.. ضمن وفد برلماني في زيارة عمل هامة لهولندا

يقوم وفد برلماني رفيع المستوى من مجلس النواب بزيارة عمل لهولندا خلال الفترة ما بين 26 و29 شتنبر الجاري، وذلك بهدف تطوير العلاقات البرلمانية وبحث سبل رفع مستوى التعاون الثنائي بين المغرب وهولندا. ويضم الوفد البرلماني عن الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة كلا من النائبة حياة بوفراشن، نائبة رئيس مجلس النواب النائبة زكية المريني، رئيسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية وسياسة المدينة والنائب عادل البيطار، رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان.

كما يضم الوفد النائب عبد الواحد الأنصاري، النائب الرابع لرئيس مجلس النواب النائبة آمنة ماء العينين، النائبة السابعة لرئيس مجلس النواب والنائب يوسف غربي، رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأجرى الوفد البرلماني لقاء مع رئيسة مجلس النواب الهولندي، خديجة عريب، شكل فرصة لاستعراض العلاقات التاريخية بين البلدين، وكذا تثمين دور الجالية المغربية في المساهمة في تدبير الشأن السياسي لهولندا، كما تطرق أعضاء الوفد أمام السيدة عريب إلى أبرز التطورات التي شهدتها بلادنا في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية وتميز النموذج المغربي داخل محيطه العربي.

وقد أكدت رئيسة مجلس النواب الهولندي من جهتها على أن المجتمع المغربي قد عرف تطورات مهمة خلال السنوات الأخيرة خاصة في مجال المجتمع المدني والأحزاب السياسية والحريات.
وبخصوص التعاون البرلماني أبرزت عريب أهمية التواصل بين المؤسستين التشريعيتين في المغرب وهولندا وكذا تبادل التجارب حول العمل داخل اللجان البرلمانية، مشيرة إلى ضرورة تقوية علاقات التعاون كذلك بين حكومتي البلدين.

كما أجرى الوفد البرلماني المغربي جلسة عمل مشتركة مع ممثلين عن كل من لجنة التجارة الخارجية والتعاون من أجل التنمية ولجنة العلاقات الخارجية برئاسة السيد Raymond De Room رئيس لجنة التجارة الخارجية وذلك بحضور برلمانيين من مختلف التوجهات السياسية الهولدنية، وقد تم التطرق لمجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها تطوير العلاقات التجارية بين المغرب وهولندا، ورفع مستوى التعاون بين البلدين في مجالات محاربة الإرهاب والهجرة والاندماج والعدالة، كما تم الاتفاق على تنظيم زيارة للمغرب لفائدة وفد برلماني هولندي عن لجنة التجارة الخارجية من أجل بحث سبل الاستثمار وتطوير شراكات مع الفاعلين الاقتصاديين في المغرب.

ومن المنتظر أن يجري وفد مجلس النواب كذلك خلال هذه الزيارة سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الهولنديين.بوفراشن والمريني والبيطار.. ضمن وفد برلماني في زيارة عمل هامة لهولندا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*