رئيس النيابة العامة المغربي يلتقي نائب رئيس الجمهورية السودانية وعدد من المسؤولين القضائيين

يقوم الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي رفقة وفد من قضاة النيابة العامة وأطر الرئاسة بزيارة لجمهورية السودان بدعوة كريمة من النائب العام السوداني عمر احمد محمد.

وتهدف الزيارة  حسب بلاغ لرئاسة النيابة العامة توصلت بها”سياسي.كوم ” إلى التعرف على النظام القضائي بالسودان، والاطلاع على تجربة النيابة العامة التي استقلت بدورها عن السلطة التنفيذية منذ حوالي سنتين، بالإضافة إلى بحث أساليب تطوير علاقات التعاون بين النيابة العامة في البلدين.

وقد أجرى رئيس النيابة العامة مباحثات مع نظيره السوداني، وقام بزيارة بعض النيابات العامة بالعاصمة الخرطوم للاطلاع على طريقة للعمل وكيفية تنظيم الأشغال.

كما أجرى مباحثات مع  رئيس القضاء مولانا حيدر  أحمد دفع الله، ومع رئيس المجلس الوطني (البرلمان) ابراهيم أحمد عمر، ومع وزير العدل الدكتور محمد أحمد سالم، و مع نقيب المحامين السودانيين الأستاذ عثمان محمد الشريف.
ومن جهة أخرى استُقبِل الوكيل العام للملك من طرف نائب رئيس الجمهورية  عثمان محمد يوسف كُبُر، وقام بزيارة معهد العلوم القانونية والقضائية، والإدارة العامة لقوات الشرطة السودانية.

كما ألقى محاضرة حول النيابة العامة المغربية بكلية القانون بجامعة الخرطوم، واستقَبَل رئيسُ النيابة العامة رئيسَ جمعية السودانيين خريجي الجامعات المغربية.
وحضي الوفد المغربي بعناية فائقة من طرف الأشقاء في السودان، الذين نوهوا جميعا بالمستوى المتميز للعلاقات المغربية السودانية، وأبدوا إعجابهم بالتطور الذي تشهده المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة.
وفي السياق ذاته، حضيت زيارة وفد النيابة العامة بمتابعة واسعة من طرف وسائل الإعلام السودانية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*