swiss replica watches
نشطاء الفيسبوك يوحدون سهامهم تجاه الرميد بسبب تطاوله على إستقلالية القضاء – سياسي

نشطاء الفيسبوك يوحدون سهامهم تجاه الرميد بسبب تطاوله على إستقلالية القضاء

سياسي : الرباط

هاجم نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي وزير حقوق الإنسان مصطفى الرميد و ذلك بعد نشره لتدوينة يدافع فيها على القيادي بحزب العدالة و التنمية عبد العالي حامي الدين بعد متابعة الأخير بتهمة “المساهمة في القتل العمد” .

 

وفي السياق ذاته عبر مجموعة من نشطاء الفيسبوك عن إستنكارهم لتدخل الوزير المنتمي للحزب الحاكم في شؤون القضاء مواجهينه بهاشتاغ “لا للتدخل في إستقلالية القضاء” , وتدوينات تطالب بوزير العدل السابق عدم التدخل في القضاء .

  

 

وإعتبر الفيسبوكيون أن التصريحات السابقة للرميد في أوقات سابقة و التي كان مفادها “لا للتدخل في إستقلالية القضاء” هاهو اليوم يضربها عرض الحائط من أجل الدفاع عن زميله في الحزب .

 

وتساءل النشطاء عن مدى دفاع الرميد عن حقوق الإنسان أم هو دفاع عن زملائه في الحزب التي تجمعه معهم مصالح حزبية و حكومية ومرتبات خيالية .

 

وقالت مصادر متطابقة أن بنكيران إتصل بالرميد و حياه على موقفه تجاه حامي الدين عبد العالي القيادي ب”المصباح” وهو ما إعتبره نشطاء الفيسبوك عدم مراعاة لعائلة الشهيد بنعيسى أيت الجيد .

 

ويذكر أن قاضي التحقيق بإستئنافية فاس قرر متابعة حامي الدين بتهمة المساهمة في القتل العمد والذي ذهب ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد قبل قرابة خمسة و عشرين سنة بشوارع مدينة فاس .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*