forum belge sky
forum belge sky

فوقاش هاتسالي مشاكل بنشماس مع الصحافة…قبل أشهر تسريح صحفيي “بام نيوز” و بعدها متابعة الصحفيين الأربعة بتهمة نشر أخبار صحيحة !

سياسي : الرباط

720forum-belge

يبدو أن حكيم بنشماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لم يورط فقط الصحفيين الأربعة والبرلماني عبد الحق حيسان المتابعين في ملف نشر أخبار صحيحة متعلقة ب”تسريبات التقاعد” , بل ورط حزبه كذلك في صراع قوي الحلقة الأقوى فيه لم تكن سوى السلطة الرابعة التي حضر العشرات يمثلونها في الجلسة الأخيرة التي كان قبل أمس بالمحكمة الإبتدائية بالرباط .

الوافد الجديد ل”البام” سيجد نفسه رفقة حزبه في موقف لا يحسد عليه في الإنتخابات المقبلة , وهو الذي كان مساهما بقوة في طرد صحفيي “بام نيوز” في وقت سابق , “فكيف لحزب يسعى لرئاسة الحكومة أن يكون زعيمه أول المحاربين للصحافة و لحرية التعبير” هكذا يرى المراقبون للمشهد السياسي في المغرب .

وتقول مصادر “سياسي.كوم” من داخل حزب الأصالة و المعاصرة أن قادة داخل الأخير ينددون بقرار بنشماس و عزيز بنعزوز في متابعة الصحفيين الأربعة و لم تكون جريمتهم سوى نشر أخبار صحيحة في إطار الحق في المعلومة , و لعل أبرز مثال عن رفض قادة الحزب لقرار زعيمهم الحزبي هو ترافع عضو المكتب السياسي ل”تراكتور” عبد اللطيف وهبي على الصحفيين الأربعة .

ووفقا لما عاينته “سياسي.كوم” قرب المحكمة الإبتدائية بالرباط , فالحاضرين من الفعاليات السياسية و الحقوقية و الصحفيين الذين حضرو بالعشرات وجهو شعارات قوية ضد حكيم بنشماس وعزيز بنعزوز معتبرين أن الصحفيين هم “أكباش فداء” داخل صراعات سياسية بين رئيس مقاطعة يعقوب المنصور سابقا و خصومه .

بل تجاوز الأمر لصحفيين كانو في الوقت القريب ينتمون للجسم الإعلامي للأصالة و المعاصرة , إلا أن طرد عشرين صحفيا و تقنيا من “بام نيوز” عجل بمغادرتهم و إلتحاقهم بمنابر إعلامية أخرى في حين فقد الثقة تماما في قادة الحزب الذي كانو ينادي حتى في الوقت القريب بحرية التعبير و الصحافة خط أحمر و غيرها من الشعارات التي كان محلها فقط الحملة الإنتخابية , تقول مصادر متطابقة .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*