تفجير البام من الداخل..بنشماس يقر بفشل اجتماع اللجنة التحضيرية وأتباع الحموتي يُنصبون كودار رئيسا

قال بلاغ صادر عن حزب الاصالة والمعاصرة لامينه العام بنشماس توصلت به” سياسي” ان الجنة التحضيرية لحزب الاصالة والمعاصرة عقدت اجتماعها الأول بتاريخ 18 مايو 2019، برئاسة حكيم بنشماس والذي كان مخصصا لانتخاب رئيسها وهيكلة لجانها وفقا للمقتضيات القانونية للحزب، وبعد نقاش مسطري بشأن كيفية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية، تلته مداولات مستفيضة تم تشكيل لجنة باقتراح من الأمين العام للتداول بغرض إيجاد المخارج العملية لتيسير هيكلة اللجنة التحضيرية.

وباضاف البلاغ” وبالنظر للصعوبات والعقبات التي اصطدمت بها جهود ومساعي بلورة صيغة توافقية لهيكلة اللجنة التحضيرية وبينما شرع الأمين العام في مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة عمد البعض إلى خلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب.
وأعلن الأمين العام رفع الجلسة لاجتماع لاحق سيتم تحديد تاريخه في اجتماع طارئ للمكتب السياسي.
في الوقت نفسه يروج داحل الحزب عن انتخاب كودار رئيسا للجنة التحضيرية، وهو ما يعني وجود خلافات وتفجير الحزب من الداخل؟؟

واكدت مصادرنا، ان اجتماع اللجنة التحضيرية عرف أساليب غريبة عن المشهد الحزبي وعلى أعضاء حزب الاصالة والمعاصرة، حيث قام بعض أعيان البام بإنزالات غريبة ومشينة لا علاقة لها بالديمقراطية والشفافية والعمل السياسي النبيل، ومع ما يطمح له الفاعل السياسي في القضاء على ممارسات الزمن البائد التي جعلت المغاربة يقاطعون السياسة..
ورجحت مصادر” سياسي” فشل الاجتماع الاول للجنة التحضيرية، راجع لغياب رئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، التي قررت الغياب عن كل اجتماعات المجلس الوطني وهو ما اعتبرته مصادرنا ب” الاستهتار” بالحزب، حيث قامت المنصوري ببعث رسالة الى الامين العام لحزب البام بنشماس تندد وتشجب عقد اللجنة التحضيرية بهذه الطريقة.
وقالت مصادرنا ان اللجنة التحضرية التي فاق عددها 160 عضو، عرفت انزالات غريبة، ووجود ” بلطجية” مرسلين من قبل أعيان وأصحاب ” الشكاير” الذين حولوا الحزب الى ضيعة ودكان سياسي يريدون السيطرة عليه للحفاظ على امتيازاتهم وأشياء اخرى..
واعتبرت مصادر مطلعة ان فشل اجتماع اللجنة التحضرية راجع الى الانزالات التي قام بها كل من الحموتي وكودار واخشيشن ومن معهم من “أتباع ومريدين”…حيث يطمحون في دعم كودار ليكون رئيسا للجنة التحضيرية من اجل بسط نفود لوبي مصلحي يريد فرض سيطرته على البام والقضاء على مرحلة بنشماس وقبله العماري..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*