ليلة هروب بنشماس من انتخاب اللجنة التحضيرية وإعلان فشله في تجميع شتات البام

فشل الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماس في انجاح أول اجتماع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني التي عقدت اليوم السبت بالرباط.
ولم يفلح بنشماس في تجميع شتات البام وتوحيد الصفوف في اللجنة التحضيرية تمهيدا للمؤتمر الوطني الذي يطمح إلى التخلي عن بنشماس وانتخاب أمين عام جديد خلفا لمرحلة بنشماس الضعيفة والتي اضعفت البام سياسيا في المعارضة وفي المشهد السياسي والاعلامي..
وتحول اجتماع اللجنة التحضيرية الى حلبة صراع نتج عنها اعلان جناح الحموتي واخشيشن…باعلان انتخاب كودار رئيسا للجنة التحضيرية.. في حين اعلن بنشماس تعليق الاجتماع الى وقت لاحق..وهرب من جلسة اللجنة التحضيرية معلنا فشله رفقة المحرشي في توحيد صفوف البام ومصالح أعضاءه وقياداته ليكون حزبا يعادل رقمه الانتخابي…لكن يبدو ان البام سيتحول الى حزب صغير مثل باقي الاحزاب الصغرى وإعلان موت مشروعه بسبب صراعات”براغماتية انتهازية”لبعض قياداته التي يبدو انها جعلت من الحزب مطية لتحقيق أهداف شخصية ومصلحية بعيدة كل البعد عن الممارسة السياسية الواضحة والناضجة للمصلحة العامة…
وباعلان تعليق اجتماع اللجنة التحضيرية من قبل بنشماس وإعلان تيار الحموتي وكودار واخشيشن …رفضهم موقف بنشماس يظهر ان البام سينفجر بمغاردة واستقالات إنسحابات بالجملة من الحزب..
بلاغ رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة و المعاصرة.
وقال بلاغة صادر عن رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر توصلت به”سياسي” انه اجتمعت بتاريخ 18 ماي 2019 اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، المنبثقة عن المجلس الوطني في دورته الرابعة والعشرين، برئاسة السيد الأمين العام للحزب، الذي استهل الاجتماع باقتراح يقضي باعتماد التوافق في اختيار رئيس(ة) اللجنة التحضيرية. و لهذا الغرض تشكلت لجنة مصغرة، اشتغلت لساعات دون التوصل إلى حل متوافق عليه.

بعد ذلك، عاد الأمين العام ليقترح انتخاب رئيس(ة) اللجنة التحضيرية بالاقتراع العلني، حيث قدم السيد سمير كودار ترشيحه لهذه المسؤولية، ونال ثقة الأغلبية الساحقة من أعضاء اللجنة.
ويضيف البلاغ” إثر ذلك انسحب الأمين العام، مما خلف استياء عارما لدى أعضاء اللجنة التحضيرية الذين عبروا عن أسفهم لانسحاب الأمين العام قبل إتمام الاجتماع، و أكدوا تشبثهم بمخرجات الاجتماع، و دعوة الأمين العام إلى الانصياع لإرادة اللجنة والتقيد بمقتضيات قوانين وأنظمة الحزب، والانخراط بإيجابية في مسلسل الإعداد للمؤتمر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*