swiss replica watches
بن شماس يجمع ما تبقى من مكتبه السياسي ويجمد مهام الحموتي وهذا ما تقرر في حق معارضيه – سياسي

بن شماس يجمع ما تبقى من مكتبه السياسي ويجمد مهام الحموتي وهذا ما تقرر في حق معارضيه

اجتمع ما تبقى من المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة الموالي لأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بن شماش، اجتمع المكتب السياسي يوم الإثنين 20 ماي 2019 ، بالرباط.
وقد خصص جدول أعمال هذا الاجتماع الطارئ للتداول في مجريات وتداعيات تشكيل وانتخاب رئاسة وهياكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.
وقال بلاغ صادر عنه توصلت به”سياسي”انه وبعد العرض الذي قدمه الأمين العام أمام المكتب السياسي، والذي تطرق فيه بالتفصيل لعملية الإعداد العملي لاجتماع اللجنة التحضيرية، مستعرضا جملة من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي عرقلت عملية تشكيل وانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية واللجان الوظيفية، وفي مقدمتها عدم الالتزام بقرار الأمين العام برفع الجلسة المخصصة لهذا الغرض بالنظر لانتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية الانتخاب، وكذا الإعلان عن تنصيب مرشح لرئاسة اللجنة التحضيرية خارج الضوابط التنظيمية والقانونية بعد رفع الجلسة من طرف الأمين العام.
وبناء على ذلك، يضيف البلاغ” أحاط الأمين العام عضوات وأعضاء المكتب السياسي بقرر اته التالية:

– سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي الذي سبق أن أسند من قبل الأمين العام لمحمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير 2019، وترأس السيد الأمين العام للمكتب الفدرالي مجددا، وفقا لمنطوق المادة 39 من النظام الأساسي.
– إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة.
– اعتبار مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل الأمين العام عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية.
– دعوة كل مناضلات ومناضلي الحزب إلى الالتفاف حول شرعية المؤسسات الحزبية……”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*