بنعبد القادر “يفشل” في تقديم نموذج “اصلاح” الادارة المغربية في مؤتمر عربي

فشل الوزير المكلف باصلاح الادارة المغربية بنعبد القادر في تقدم تصور واضح المعالم لواقع الادارة المغربية واليات الاصلاح رغم ان الادارة تعيش أزمة تدبير وتسيير يشهد بها الجميع.

ولك يجد الوزير من لغة سوى الخشب في  أشغال المؤتمر العربي الرابع للإصلاح الإداري والتنمية بمشاركة المغرب ،وذلك تحت شعار” “الإدارة بين القطاعين الحكومي والخاص: نحو التميز المؤسسي”.

ومثل المغرب في هذا المؤتمر، الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة بالامارات، السيد محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

وقال المدير العام المنظمة العربية للتنمية الإدارية رئيس المؤتمر ناصر القحطاني في كلمة له بالمناسبة إن الملتقى يهدف إلى استعراض الممارسات العالمية والعربية التى ارتكزت على الشراكة و التعلم المتبادل و التكامل فى الإدارة بين أساليب و أدوات الإدارة الحكومية و أساليب وأدوات إدارة القطاع الخاص وبحث كيفية تطبيق برامج مسرعات التنمية وتحويل الأفكار الإبداعية إلى مشروعات ذات قيمة اقتصادية.

و أشار إلى أن المؤتمر سيركز على كيفية إيجاد حلول مبتكرة لأهم التحديات التى تواجه الإدارة العمومية فى القرن الواحد و العشرين بما يسهم فى إحداث تغيير حقيقى فى نمط الحياة بالمجتمعات الإنسانية والانتقال من مرحلة رضا المستفيدين إلى مرحلة الرفاهية والسعادة مؤكدا أنه لا يمكن تحقيق تنمية شاملة ومستدامة بدون تنمية إدارية فاعلة وبدون إصلاح حقيقي .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*