رسالة الى أخنوش: موظفو وزارة الفلاحة يحتجون على الاقصاء والتهميش وغياب الشفافية في الترقية

سياسي: الرباط

يعيش الموظفين في وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات التي يسيرها اخنوش، حالة تذمر وسخط ومعاناة، من ما يعيشوه من اقصاء وتهميش خصوصا في مجال الترقية الادارية.,
وتوصلت ” سياسي” برسالة موقعة من عشرات الموظفين، وهي مفتوحة الى وزير الفلاحة ووما جاء قي الرسالة:

لا يخفى عنكم ما للتقيد بمقتضيات وأحكام تدبير المسار المهني للموظفين من أهمية في حسن التدبير وفي اضفاء المشروعية على المقررات المتخذة من لدن الإدارة ضمانا لحقوق المعنيين بالترقي.
فبعد سنتين من العمل المذكرة رقم /005748م م ب بتاريخ 23/06/2015 والمتعلقة بتعديل معايير الترقي في الدرجة تبين السيد الوزير على إن هذه المعايير جعلت عددا من الموظفين اللذين أفنوا سنوات حياتهم في خدمة الوزارة، قد ضاع حقهم في الترقية لصالح آخرين لا تتعدى اقدميتهم في الوظيفة عشرين سنة بسبب تسقيف معيار الأقدمية في الإدارة في 20 سنة من جهة ومن معيار المسؤولية السخي من جهة أخرى.
كما أن هاته المعايير كان لها أثر سلبي إضافي على راتب المعاش بفعل تطبيق الإجراءات التي جاء بها القانون الجديد للتقاعد الذي يأخذ متوسط الأجر لثمان سنوات كأجر مرجعي لاحتساب المعاش. وبناء على ذالك قد تظلمنا بمكتوب بتاريخ 11/05/2017ولكن دون جدوى.
لهذا فإننا نطالب السيد الوزير بإعطاء تعليماته لمدير الموارد البشرية قصد رفع هذا الظلم وإحقاق مبدأ المساوات والاستحقاق الذي ينص عليه قانون الوظيفة العمومية، وتطبيق معايير منصفة ابتداء من السنة الحالية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*