بنشماش باغي يقلد حزب بنكيران ويعقد اجتماعا سريا لإنشاء “جيش الكتروني ” ويشرد صحافيي الموقع الاعلامي بام.نيوز

أكدت مصادر مطلعة ل”سياسي.كوم “حضرت اجتماعا سريا غير رسمي مع عدد من قيادات حزب الاصالة والمعاصرة ترأسه عبد الحكيم بن شماش صباح اليوم السبت وكانت جدول أعماله الرئيسية هي تصفية المنصة الاعلامية للحزب بام نيوز وتعويض وظيفتها الصحفية باللجوء الى الاعلام غير المشروع عبر تشكيل لجنة تشتغل على توسيع دائرة إنشاء حسابات مجهولة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك لتلميع صورة الحزب بعدما فقد كليا قدرته على التأثير على الرأي العام الشعبي.

وأكدت ذات المصادر أن بن شماش برر خلال هذا اللقاء تأسيس ما يطلق عليه بالجيش الالكتروني بأنه أكثر فعالية في التعامل مع الفئات الشعبية البسيطة لأنه يمكن من استغلال الإشاعة خارج سلطة القانون لضمان تأثير اكبر مستدلا بذلك بالنتائج التي يحصدها حزب العدالة والتنمية عبر جيشه الالكتروني.

وتأتي هذه المستجدات في موقف بن شماش عشية فشل مشروع حكومي كان يستهدف فرض رقابة على الصفحات الالكترونية الاكثر تأثيرا في الرأي العام والتي لقيت استقطابا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وحيث فشل هذا المشروع الحكومي لاعتبارات تتعلق بحرية الرأي والتعبير. وحيث أن كم حاجة قضيناها بتركها اقترح ابو ملاك ورئيس قبة المستشارين الاعتماد على الجيش الفايسبوكي لضمان عودة الحزب الى الواجهة بعد فشل خطاب المعارضة وهو ما يستدعي بحسبه حل المنصة الاعلامية الرسمية شركة بام.نيوز وتسريح صحفييها بدون تعويض رغم الاعلان عن لسان موفده عبد اللطيف وهبي الذي أخبر الصحفيين في اجتماع في مكتبه بأن يعتبروا انفسهم مطرودين من العمل لصالح الحزب.

ويتساءل المتتبعون لملف طرد الصحفيين العالق حول اذا ما كان بن شماش غير قادر على حل قضية قانونية وإنسانية على الرغم من بساطتها فكيف له ان يترافع عن قضايا تشريعية ودبلوماسية وطنيا ودوليا.

ومعلوم ان الصحفيين بالبوابة الالكترونية لسان حال الاصالة والمعاصرة تلقو طردا شفويا على لسان عضو المكتب السياسي لحزب الجرار المحامي عبد اللطيف وهبي بعدما استفسروا سبب توقف صرف أجرتهم الشهرية.
واكدت مصادر”سياسي ” ان لائحة المكلفين ببناء الجيش الالكتروني السري لابنشماس يتكون من حسن التايقي؛ يونس التايب؛ عبد المطلب اعمير؛ سامر ألو القاسم؛ الشيخ الوالي؛ سفيان حموش؛ سعاد الحمامي
العيادي محمد؛ مراد الطلحاوي؛ علي الموذن؛ نوال حرحار
وقام بتنسيق اللقاء سمير ابو القاسم مما عرف جدلا ومعارضة من قبل شباب الحزب الذين عبروا في تدوينات…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*