غليان داخل المكتب الوطني للتكوين المهني…. الميلودي مخاريق و لبنى اطريشا “تشبت غريق بغريق” !

سياسي : الرباط
كشفت مراسلة تقدم بها أعضاء من اللجنة الادارية لنقابة الاتحاد المغربي للشغل عن أسرار كانت لسنوات عديدة محل تكتم كبير .
المراسلة التي تداولها الإعلام و التي قدمت لرئيس المجلس الأعلى للحسابات بالرباط تستهدف عائلة الميلودي مخاريق، و التي كشفت عن استفادة أخ مخارق و إبنه من تفرغ نقابي بمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل، و يستغلان هذا التفرغ للعمل بعدة شركات و مشاريع خاصة و هو ما يتنافى مع القانون المنظم لخاصية التفرغ .
و فجرت المراسلة الصراع الخفي على سدة التسيير النقابي، هذا الصراع الذي خرج من كواليس النقابة الأكبر بالمغرب إلى صفحات الإعلام، مما يشدد الخناق على الميلودي مخاريق الذي يطمع في ولاية أخرى في المؤتمر القادم .


و يعتبر قطاع التكوين المهني من أبرز القطاعات الثائرة على سطوة مخاريق، بسبب الملفات الحارقة المطروحة على طاولة المديرة العامة لبنى اطريشا كملف الشواهد غير المحتسبة التي تتبناه تنسيقية خاصة بهذا الملف ناضلت ميدانيا طيلة ثمان سنوات و اعترفت بها مديرية الموارد البشرية كمخاطب رسمي في عدة حوارات و هو ما يهدد عرش “إ م ش ” تقول مصادر متطابقة من داخل المكتب ل”سياسي” .
هذا و توصل ” سياسي.كوم ” ببلاغ التنسيقية التي هددت بالتصعيد اذا تجاهلت الادارة العامة ملف الشواهد وجاء فيه :

إضافة إلى الترقية بالاختيار و منحة المردودية و التغطية الصحية ، و الانتقائية و التمييز النقابي الذي ظهر جليا في قرارات التنقيلات و الإعفاءات العقابية الأخيرة و التي فجرت سخط الشغيلة على منصات التواصل الإجتماعي ، و عبر العديد عن سخطهم عبر تدوينات فيسبوكية على مجموعة خاصة بموظفي التكوين المهني .
و يعيش التكوين المهني فترة حرجة على عهد لبنى طريشا التي جاءت بها عاصفة الزلزال الحكومي الأخير الذي أسقط المدير السابق العربي بن الشيخ، و بعد سنتين من التدبير لم يتغير شيء بل زاد تشبتها بنقابة “إ م ش” فهل يصدق عليها المثل القائل : “تشبت غريق بغريق” تقول مصادر “سياسي.كوم”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

3 تعليقات
  1. Avatar
    أبو شهد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي اخواني
    بالنسبة لأصحاب الشواهد الغير المحتسبة الممثل الرسمي هي التنسيقية المستقلة لحاملي الشواهد العليا الغير محتسبة بالتكوين المهني
    الملف في اطواره الأخيرة
    لا للاسترزاق بهذا الملف بعد نضالات وتضحيات العديد من الاخوة.

  2. Avatar
    خالد يقول

    التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة هي الممثل الشرعي لحاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني و الاتحاد المغربي للشغل يريد الركوب على نضالات الشرفاء

  3. Avatar
    يوسف يقول

    التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني هي الممثل والمحاور الوحيد لمظلومي مكتب التكوين المهني امام كل متدخل في الموضوع وعلى رأسهم الإدارة العامة للتكوين المهني. كل تجاوز قد يؤدي الى نتائج قد لا تخطر على بال.
    حسبي الله ونعم الوكيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*