swiss replica watches
انتصار للمغرب: رئيس النيجر يؤكد دعم بلاده للصحراء ويدعو بان كيمون بالتزام الحياد – سياسي

انتصار للمغرب: رئيس النيجر يؤكد دعم بلاده للصحراء ويدعو بان كيمون بالتزام الحياد

أكد رئيس النيجر محمدو إيسوفو الذي تم تنصيبه اليوم الاحد، على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية وأن هذا الموقف ثابت ولن يتغير، وفي تعليقه على التصريحات الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة,

و أكد رئيس النيجر أن الأمين العام يفترض فيه الحياد وعدم الانحياز لأي طرف.
وخلال استقباله مساء اليوم لرئيس مجلس النواب الذي مثل الملك محمد السداس في مراسيم التنصيب، عبر الرئيس محمدو إيسوفو عن شكره الخاص للملك لما يقوم به لجمهورية النيجر ولأفريقيا، وشدد أن العلاقات بين البلدين جد جيدة على مختلف المستويات وأن لها عمق في التاريخ يمتد لقرون وقرون، وأشار إلى أنه يتعين تطعيم هذه العلاقات في القريب العاجل عبر اجتماعات اللجنة المشتركة المغربية النيجيرية.
وتجدر الإشارة إلى رئيس مجلس النواب،  راشيد الطالبي العلمي،  حل عشية أمس بنيامي، حيث مثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب  الرئيس النيجري، محمدو إيسوفو لولاية ثانية من خمس سنوات على رأس البلاد.
وتمت إعادة انتخاب إيسوفو باسم الحزب النيجري من أجل الديمقراطية  والاشتراكية برسم الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية ليوم 20 مارس المنصرم.
وفاز إيسوفو بنسبة 51ر92 في المائة من الأصوات مقابل 49ر7 في المائة لمنافسه  الرئيس السابق للجمعية الوطنية، هاما أمادو.
وأكدت المحكمة الدستورية في مرسوم صدر يوم الأربعاء، انتخاب إيسوفو رئيسا  لجمهورية النيجر لولاية من خمس سنوات تنطلق يوم 2 أبريل 2016″.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*