بعد أشهر البلوكاج في عهد بنكيران….“البيجيدي” يلوح بتعديل حكومي

قالت يومية “الصباح” في عددها ليوم غد أنه  كشفت تسريبات الحوار الداخلي للعدالة والتنمية، أن الحزب يريد نسف الأغلبية الحالية، إذ تبنت مرافعات المتدخلين شعار حلحلة الأغلبية للخروج من المأزق، في تهديد واضح للتجمع الوطني للأحرار.

وشدد عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية والبرلماني السابق، على أن الوقت أصبح مناسبا لتحقيق التوافقات داخل الحزب لتجاوز نقاط الخلاف، وأن المعركة الحقيقية يجب أن تكون ضد الدولة العميقة، مضيفا: إنه من الضروري تحقيق التوافقات التي لا يمكنها أن تتم داخل دوائر مغلقة، على اعتبار أن هناك مشكلا في الحكومة وفي الأغلبية، ولا يمكن حلحلة الوضع دون إعادة ترتيب الأوراق في الحكومة والبرلمان.

وفي سياق اشتداد الأزمة الحكومية، طالب إدريس الأزمى الإدريسي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بضرورة رجوع الحكومة بقوة لتحمل المسؤولية في قطاع المحروقات، باعتباره القطاع الوحيد الذي يربح منه كل من يشتغل فيه.

ذات اليومية تنشر خبر النصب على مستثمر في 40 مليارا، حيث تعرض مستثمر مغربي للنصب من قبل شركة صناعة طيران فرنسية في صفقة بقيمة تناهز 40 مليارا، ولجأ رجل الأعمال المغربي، محسن كريم بناني، إلى القضاء الفرنسي الذي قرر وضع شركة “إل أش أفياسيون” قيد الحجز القضائي، لإخلالها ببنود التعاقد الذي كان يجمع الطرفين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*