swiss replica watches
فيسبوكيون يطالبون تدخل الملك من أجل انصاف جامعة كرة السلة من الطالبي العلمي – سياسي

فيسبوكيون يطالبون تدخل الملك من أجل انصاف جامعة كرة السلة من الطالبي العلمي

سياسي : رضا الأحمدي

طالب العدد من رواد الفايسبوك تدخل الملك من أجل انصاف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة من” اللوبيات” التي تهيمن على قطاع وزارة الشاب والرياضة وحملت المسؤولية لوزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي كونه المسؤول الأول على الرياضة المغربية.
وأوضح أحد رواد الفايسبوك أن كل الأبواب التي طرقت لا تستطيع ايجاد أي حل للجامعة التي يغرقها وزير الشباب والرياضة بأنانيته وتعنته وعدم درايته بالرياضة وخلط السياسة بما هو رياضي، حان الأوان لمراسلة الملك الذي لديه غيرة على بلده أكثر من أي سياسي.

فيسبوكيون: الطالبي العلمي حيد لفلوس للجامعات الرياضية أوخسرهوم في روسيا

هاجم العديد من “الفيسبوكيون المغاربة وزير الشباب والرياضة الطالبي العلمي الذي أثار ضجة عارمة في صفوف بعض الجامعات الرياضية التي خصم من ميزانيتها الكثير.

وقال أحد رواد الفضاء الأزرق “كنا نعلم سابقا أن وزير الشباب والرياضة سوف يقدم على خصم الميزانية من بعض الجامعة وعدم الاستفادة للجامعات الأخرى التي تواجه مشاكل شخصية مع الوزير، لان الأخير قام بهدر ميزانية كبيرة على ضيوفه بروسيا أثناء تواجده رفقة المنتخب الوطني المغربي” فيما أضاف آخر بالدارجة المغربية ” كاين وجهيات كبيرة في تقسيم الميزانيات على الجامعات، راه من غير المعقول جامعة ما حقاتش نتائج ايجابية والسيد الوزير عطى ليها دعم سخي، بالمقابل هناك جمعيات لي خدامة او يزول ليها نصف الميزانية أو عدم إعطاء المنح لجامعات أخرى”.
بالرغم من كل هذه التدوينات و الأخبار التي تتداول بشأن سفر السيد طالب العلمي الى روسيا بمعية ضيوفه الكرام، إلا أن وزارة الشباب والرياضة لم ترد على هذه التهم الثقيلة التي ستزعزع عرش الوزارة في القريب عند المحاسبة.
جامعة السلة تحقق المعجزات ووزارة الشباب والرياضة في سبات عميق
أنهت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بطولات جميع الأقسام للموسم الرياضي 2017-2018، بدون أي مشاكل أو توقف، وكما استطاعت هذه الجامعة المهمة والثانية على مستوى الجامعات بعد كرة جامعة كرة القدم ان تنهي جميع برامجها التي سطرتها قبل بداية الموسم بل أكثر من ذلك فبجهود الجميع تأهل المنتخب الوطني المغربي رجال للدور الثاني من منافسات اقصائيات كأس العالم المؤدية لمونديال الصيف سنة 2019.
واعتبر العديد من محبي كرة السلة الوطنية أن هذه النتائج هي نتائج مشرفة وكما اعتبرها البعض أنها معجزة في ظل غياب دعم وزارة الشباب والرياضة التي لم تفرج على 4 منح سنوية لجامعة كرة السلة على غرار بعض الجامعة وعكس جامعات أخرى.
فبالرغم من تعنت وزارة الشباب والرياضة في شخص وزيرها الطالبي العلمي الذي لم يقدم المساعدة الكافية للمنتخب الوطني المغربي كونه مغربيا من الدرجة الأولى والمسؤول الأول على الرياضة المغربية، وكما يحتم عليه القانون بدعمه لجميع المنتخبات الوطنية بدون أي تردد، ودعم المشاريع التي تبرمجها الجامعات.
لكن في خضم صراعات فارغة من طرف وزير الشباب والرياضة الذي يحاول اقبار هذه الرياضة الراقية واستعمال السياسة في نقاشاته مع جل الجامعات الرياضية وتفضيل بعض الجامعات على حساب جامعات أخرى، مازلت جامعة كرة السلة لم تتسلم أي منحة من وزارة الشباب والرياضة لما يناهز 4 مواسم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*