إدارة الجمارك تحقق في تهريب 6 ملايين دولار للخارج

دخلت ادارة الجمارك على الخط في قضية تتعلق بتهريب العملة الصعبة، والنصب على رجل أعمال اسباني يسمى “جورج كولومير”، يشتغل في مجال التصدير عبر شركتين اسبانيتين، حيث تعرض لعملية نصب من قبل شخصين يمتلكان شركة للإستيراد بمدينة أكادير في مبلغ يصل ل6 ملايير سنتيم.
وتعود تفاصيل القضية إلى إبرام رجال الاعمال الاسباني صفقة تجارية مع أصحاب الشركة المتواجدة في اكادير، يتعهد من خلالها تزويدهم ب42 حاوية مملوءة بالموز والأناناس وكمية من الخشب، على أن يتوصل بقيمة مالية تصل ل6 ملايين و900 ألف دولار في حسابه البنكي بالخارج، وإرسال الدفعة الأولى عند وصول البضاعة لميناء الدار البيضاء.
وقد وصلت كميات البضاعة لكن المواطن الاسباني لم يتوصل بالقيمة المالية، بحيث توصل بوثيقة أرسلتها الشركة المغربية كحجة لتحويل المبلغ لكنها مزورة، ليكتشف رجل الاعمال الاسباني أنه وقع ضحية نصب وتزوير وخسارة 6 ملايير سنتيم.
وقد تقدم بشكاية الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، من اجل إنصافه واسترجاع بضاعته، إذ تم تحويل الشكاية الى الشرطة القضائية التي فتحت تحقيقا في القضية وتتجه الى كشف المتورطين في عملية النصب وتهريب العملة للخارج.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*