تنصيب العامل الجديد على عمالة مقاطعات مولاي رشيد

ترأس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، اليوم الأربعاء، حفل تنصيب جمال مخططار، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مؤخرا عاملا على عمالة مقاطعات مولاي رشيد.
وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ السيد بوطيب، في كلمة بالمناسبة، العامل الجديد على الثقة المولوية السامية التي حظي بها، مشيرا إلى أن السيد جمال مخططار يعتبر من الأطر الوطنية ذات التجربة، إذ تقلد خلال ما يزيد عن 30 سنة بالإدارة مسؤوليات بالإدارة المركزية والإدارة الترابية لوزارة الداخلية.
واعتبر الوزير أن هذا التعيين يجسد الإرادة المولوية السامية في تمكين الإدارة الترابية من كفاءات وطنية قادرة على تفعيل البرامج والخطط التنموية للدولة ورفع تحديات التنمية الشاملة التي يعرفها المغرب وتطبيق الفعلي للمفهوم الجديد للسلطة وسياسة القرب من المواطنين.
وبحكم موقع عمالة مقاطعات مولاي رشيد ونسيجها العمراني وكثافتها السكانية وطبيعة الأنشطة الاقتصادية التي تحتضنها، أشار السيد بوطيب إلى أن هذه العمالة أصبحت ورشا مفتوحا لإعادة التأهيل العمراني ولصياغة منظومة حضارية جديدة، تتوخى تمكين ساكنتها من مقومات العيش الكريم.
وأكد أن المطلوب اليوم نهج مقاربة تحرص على تفعيل ما جاء في الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في المنتدى الوزاري العربي الثاني للإسكان والتنمية الحضارية بالرباط ،و التي أكدت على ضرورة أن “تتميز السياسات العمومية بقدر كبير من الالتقائية، والتكامل، والانسجام”.
وأضاف أن المسؤولين والفاعلين المحليين مدعوون للعمل على تعزيز النموذج التنموي الديمقراطي الذي نادى به جلالة الملك في خطابه بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه، والذي أراده جلالته نموذجا “مغربيا متميزا عماده تنمية متناسقة مرتكزة على نمو اقتصادي متسارع يعزز التضامن الاجتماعي، وقوامه التنمية المستدامة”.
ومن أجل ضمان التنزيل السليم لهذه التوجهات، قال الوزير إن الجميع مدعو إلى تعبئة كافة الطاقات وفق منهجية تعتمد التنسيق بين مختلف المتدخلين والفاعلين بما في ذلك ممثلي المجتمع المدني المحلي والمنتخبين بالشكل الذي يساعد على إبداع حلول واقعية عملية كفيلة بمواجهة المعضلات الاجتماعية وتلبية حاجيات الساكنة.
حضر حفل التنصيب ، على الخصوص ، والي جهة الدار البيضاء – سطات، عبد الكبير زهود، ورئيس جهة الدار البيضاء-سطات، مصطفى بكوري، ورئيس مجلس الجماعة الحضرية للدار البيضاء، عبد العزيز العماري، ورئيس المجلس العلمي، وممثلو عن الهيئة القضائية، والسلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*