swiss replica watches
ما لا تعرفونه عن الياس العماري – سياسي

ما لا تعرفونه عن الياس العماري

ولد إلياس العماري ، الذي انتخب مؤخرا رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، بدوار أمنود بمنطقة بني بوعياش بإقليم الحسيمة في يناير من سنة 1967 حيث تابع دراسته الاولى والإعدادية.

وانخرط االياس العماري منذ شبابه الباكر في الحركة الطلابية والعمل السياسي بداية باليسار المغربي ،الذي احتضن اولى قناعاته ومبادئه الايديلوجية ، قبل ان تتعدد اهتماماته الجمعوية لينخرط في مراحل مختلفة من حياته بمدن وجدة وفاس وطنجة والرباط والحسيمة في مكونات النسيج الجمعوي على اختلاف القضايا الذي يتبناها .

كما كان لالياس العماري حضور وازن في المجال الحقوقي والاجتماعي ،وهو من مؤسسي هيئة الانصاف والمصالحة ،التي رأت النور في بداية الالفية الثالثة لدعم الانتقال الديموقراطي بالمغرب ، وانخرط كذلك في تأسيس جمعية “أريد” سنة 2004 في اعقاب الزلزال الذي ضرب الحسيمة ،حيث ساهم مع ثلة من الجمعويين من أبناء منطقة الريف في دعم المبادرات التنموية والانسانية بالمنطقة ، وساهم بعد ذلك في تأسيس جمعية “ثويزة ” و”مؤسسة مهرجان الحسيمة المتوسطي ” خدمة لقضايا التنمية الثقافية بشمال المملكة .

كما كان له الفضل في تأسيس جمعية “الصداقة بين الشعوب ” لرد الاعتبار لثقافات الشعوب الاصيلة وخلق جسور التواصل المجتمعي بين مختلف الشعوب والثقافات والحضارات ، وهي الجمعية التي ساهمت من موقعها في تعزيز حضور المكون الجمعوي المغربي في عدد من بلدان العالم خاصة في امريكا اللاتينية ودول افريقية وأسيوية متعددة .

وتقلد السيد إلياس العماري ،الذي أكد شخصيا في لقاءات صحافية عديدة أنه كون نفسه بعصامية كشخص مؤمن بالواقعية السياسية و العمل الجمعوي الميداني الهادف ،عدة مسؤوليات وتحمل مهام وطنية كثيرة ،اذ عين عضوا بمجلس إدارة المعهد الملكي للثقافة الامازيغية يوم 27 يوليوز 2002 وعضوا بالمجلس الاعلى للاتصال السمعي البصري سنة 2003.

وساهم السيد العماري ،الذي يعترف له رفقاء دربه بقدرته الكبيرة على التواصل والاقناع والتعامل مع مختلف الشرائح المجتمعية ، مع نخبة من السياسيين والجمعويين سنة 2008 في تأسيس “حركة من اجل الديموقراطيين ” ، ثم بعد ذلك في تأسيس حزب الاصالة المعاصرة ،الذي شكل اولى هياكله التنظيمية سنة 2009 ،ويشغل حاليا مهام نائب الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة ورئيس لجنته الوطنية للانتخابات .

و انتخب السيد إلياس العماري ،الذي يشتغل في مجال الصحافة والطباعة والنشر ،يوم 14 شتنبر الماضي رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بعد أن ترشح وكيلا لحزب الاصالة والمعاصرة على مستوى الجهة في انتخابات الرابع من شتنبر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*