swiss replica watches
وزارة الصحة تدين بشدة الاعتداءات المتكررة والإهانات التي تتعرض لها الأطر الصحية – سياسي

وزارة الصحة تدين بشدة الاعتداءات المتكررة والإهانات التي تتعرض لها الأطر الصحية

على اثر الحادث الشنيع الذي تعرض له أمس الإثنين 28 دجنبر2015 ، الدكتور رضوان واعزيز، الصيدلاني الرئيسي بالمستشفى الجهوي ابن زهر بمراكش والمتمثل في الاعتداء عليه بالسلاح الأبيض من طرف مجهول بساحة المستشفى أمام الشغيلة الصحية والمرضى وزوار المستشفى المذكور والذي تسبب في سقوط الصيدلاني على رأسه مما نجم عنه نزيف داخلي ورضوض. قام السيد وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي، بالاتصال هاتفيا بالدكتور رضوان من أجل الاطمئنان على حالته الصحية والنفسية وتبليغه مدى انشغاله بالاعتداء الذي تعرض له والتعبيرعن تضامنه المطلق معه.
وفور ذلك الحدث أعطى السيد الوزير تعليماته للمدير الجهوي، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لمؤازرة الضحية وتبليغ السلطات المحلية والقضائية مع تعيين محامي للدفاع عنه. كما أمر بالسهر على استشفاء الصيدلاني في المستشفى الجامعي وتوفير جميع ظروف العلاجات، متمنيا أن لا تتكرر مثل هذه الجرائم. كما أكد أن المساس بأي إطار من أطر الوزارة هو مساس بكل نساء ورجال الصحة بجميع ربوع المملكة..
من جهة أخرى، فإن وزارة الصحة تعلن مؤازرتها للصيدلاني الدكتور واعزيز رضوان، وتدين بشدة الاعتداءات المتكررة والإهانات التي تتعرض لها الأطر الصحية أطباء وممرضين وإداريين. وتؤكد للرأي العام الوطني أنها لن تدخر جهدا في الدفاع عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان الخدمات الصحية للمواطنين.
كما تعلن الوزارة أنها لن تتساهل مع أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية أو الاعتداء على المؤسسات الصحية بالتخريب أو الإتلاف أو النهب، كما تعلن الوزارة أنها تحتفظ لنفسها بالحق في متابعة كل الجناة طبقا للقوانين الجاري بها العمل .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*