swiss replica watches
التعاضدية العامة تجري الالاف من الفحوصات الطبية مع المندوبية السامية للمقاومين في الصحراء – سياسي

التعاضدية العامة تجري الالاف من الفحوصات الطبية مع المندوبية السامية للمقاومين في الصحراء

جرت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أزيد من 3000 (3 ألاف) فحصا طبيا خلال البرنامج الطبي متعدد التخصصات الذي نظمته بالأقاليم الجنوبية للمملكة بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ابتداء من 21 دجنبر 2015 إلى متمه وذلك بكل من مدن تزنيت وسيدي إفني وكلميم وطانطان والسمارة وطرفاية وبوجدور والعيون والداخلة.
ونظم هذا البرنامج بمناسبة الذكرى الأربعينية للمسيرة الخضراء والذكرى الستينية للاستقلال.

وهم البرنامج الطبي تخصصات طب الأسنان وطب العيون والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي والنظارات والفحص بالأشعة الصوتية. ونظم في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون التي سبق وأن وقعتها التعاضدية العامة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير. واستفاد من هذا البرنامج أعضاء المندوبية السامية ومنخرطو التعاضدية العامة وذوي حقوقهم وكذا منخرطو التعاضديات الشقيقة المشكلة للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.
وأكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة، بأن التعاضدية العامة تنظم بشكل مستمر برنامج طبية مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير من أجل توفير العناية الطبية لهذه الفئة التي ساهمت إلى جانب جلالة الملك المغفور له محمد الخامس في الحصول على استقلال المغرب، معتبرا بأن هذا البرنامج يرسخ للدور الذي يلعبه القطاع التعاضدي في تطوير الخدمات الصحية للأقاليم الجنوبية للمملكة، تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك نصره الله وأيده.
وأضاف بأن الأجهزة المسيرة للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية حريصة على أن تلعب التعاضدية دورها باعتبارها مؤسسة اجتماعية مواطنة تحاول أن تقرب خدماتها من المنخرطين لأن الحس الوطني هو دافعها للعمل.
يشار إلى أن التعاضدية العامة تحرص على تنظيم برامج طبية بشكل دوري على مدار السنة في المناطق النائية وكذا المناطق التي لا تتوفر فيها على خدمات صحية، كما ستقوم أيضا تنفيذا لقرار الجمع العام 67 بتمديد خدماتها الصحية، خاصة الأساسية منها، بالمناطق الجنوبية ومدن نائية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*