swiss replica watches
انتبهوا..انكم ترتكبون أخطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب فى اختراق حساباتهم – سياسي

انتبهوا..انكم ترتكبون أخطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تتسبب فى اختراق حساباتهم

يرتكب الملايين من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى مجموعة من الأخطاء البسيطة التى تكلفهم الكثير، وتتسبب فى اختراق حساباتهم وسرقة بياناتهم وصورهم الشخصية والمعلومات الحساسة التى من الممكن أن تؤثر على أمنهم وسلامة أبنائهم، وقد تعرض حياتهم للخطر.
لذا رصد الموقع البريطانى “مترو” أبرز هذه الأخطاء حتى يعرفها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى، ويتجنبون الوقوع بها حفاظ على بياناتهم وسلامتهم.
1- طلبات الصداقة
يعد قبول طلبات الصداقة من أشخاص لا تعرفهم ولا تربطك بهم أى علاقة أمر خطير، حيث تعطيهم الحث والصلاحية لاختراق خصوصيتك ومعرفة معلوماتك الشخصية.
2- الروابط
رغم تحذيرات الخبراء من عدم الضغط على أى رابط غير معروف، إلا أن هناك العشرات من المستخدمين الذين يرتكبون هذا الخطأ مما يتسبب فى اختراق حسابك.
3- مشاركة المعلومات الشخصية
من الأخطاء التى لا يدركها المستخدمون هو مشاركة الكثير من التفاصيل عن حياتهم الشخصية، وطبيعة عملهم ومنزلهم.
4- إعدادات الخصوصية
ومن أخطر الأخطاء التى يتم ارتكابها على مواقع التواصل الاجتماعى هو تجاهل إعدادات الخصوصية، وعدم متابعة أحدث التغييرات التى تجريها لمواقع المختلفة لحماية المستخدمين.
5- كلمات سر متشابهة
من الضرورى تجنب وضع كلمة سر واحدة لجميع حساباتك الشخصية وإيميلاتك، فعند اختراق حساب واحد تتسبب فى سرقة جميع حساباتك واختراقها بشكل كامل وتعريض بياناتك للخطر.
6- عدم امتلاك نظام آمن
يتجاهل الكثير من المستخدمين تحديث أنظمة أجهزتهم الذكية سواء أجهزة اللاب توب أو الهواتف، مما يعرضهم لعشرات الثغرات التى قد يستغلها الهاكرز لسرقة البيانات واختراق الاجهزة.
عن البلاد اولاين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*