swiss replica watches
السعودية وإيران تقولان الخلاف بينهما لن يؤثر على محادثات السلام السورية – سياسي

السعودية وإيران تقولان الخلاف بينهما لن يؤثر على محادثات السلام السورية

قالت السعودية وإيران اليوم الاحد ان النزاع المتصاعد بينهما لن يؤثر على الجهود الدولية الرامية الى انهاء الحرب في سوريا بينما شككت جماعة معارضة مسلحة سورية كبيرة في عملية السلام التي تقودها الامم المتحدة.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا ستافان دي ميستورا اليوم الأحد في بيان صدر بعد اجتماع في طهران مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن إيران أكدت له أن خلافها الدبلوماسي مع السعودية لن يؤثر على محادثات السلام السورية المقرر أن تعقد في وقت لاحق هذا الشهر.

ويقوم دي ميستورا بجولة في المنطقة لتعزيز الدعم للمفاوضات المزمع عقدها في جنيف في 25 يناير كانون الثاني في اطار خطة تبناها مجلس الامن الدولي في الشهر الماضي لوضع حد للحرب الاهلية في سوريا المستمرة منذ خمس سنوات تقريبا والتي اسفرت عن مقتل ما يقدر بنحو 250 ألف شخص وتشريد الملايين.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الذي حضر اجتماعا في جامعة الدول العربية لبحث الأزمة بين الدولتين انه لا يتوقع أن يؤثر الخلاف الدبلوماسي على جهود السلام.

وعبر مسؤولون في المعارضة السورية عن تشككهم في محادثات السلام قائلين إنه يجب أن تتخذ الحكومة السورية إجراءات لإظهار حسن النية تشمل وقفا لإطلاق النار والإفراج عن معتقلين وإنهاء الحصار المفروض على عدد من المناطق قبل بدء المفاوضات.

وقالت جماعة جيش الإسلام السورية? ?المعارضة – وهي جزء من هيئة تأسست حديثا من المعارضة السورية للإشراف على المحادثات – في بيان إن من غير المقبول الحديث عن حل سياسي للحرب بينما يموت الناس من الجوع والقصف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*