swiss replica watches
بن كيران يرفض تعيين كاتب عام لوزارة الشباب والرياضة اقترحه السكوري – سياسي

بن كيران يرفض تعيين كاتب عام لوزارة الشباب والرياضة اقترحه السكوري

ألغى المجلس الحكومي، المنعقد الخميس الماضي بالرباط، مقترح لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة، الرامي إلى تعيين أحد مسؤولي وزارة الشؤون الخارجية، لتولي منصب الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة الشاغر منذ أزيد من سنة، وفق ما أكدته مصادر « الصباح».
وأوضحت المصادر نفسها أن عبد الإله بنكيران تحفظ في آخر لحظة على تعيين مسؤول بوزارة الخارجية، اقترحه لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة، لتولي منصب الكاتب العام للوزارة، من بين الأسماء الثلاثة التي أحيلت عليه بعد أن أفرزت لجنة الانتقاء وفق المعايير المحددة سبعة ملفات اجتازت المباراة الرسمية.
واعتبرت المصادر ذاتها أن التحفظ على المسؤول لم يبرر في المجلس الحكومي، رغم أنه مستعجل لأن هذا المنصب ظل شاغرا منذ سنة جراء فضيحة «الإصلاح المغشوش» لأرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط التي كلفت خزينة الدولة 22 مليارا على عهد الوزير الأسبق محمد أوزين، المستقيل من خلال تحمله المسؤولية السياسية لهذا الفضيحة، وأدت إلى إقالة الكاتب العام السابق، من قبل امحند العنصر، الوزير الذي تكلف بتدبير شؤون الوزارة في مرحلة انتقالية.
ورجحت المصادر ذاتها أن يكون تحفظ بنكيران بسبب توصله بتقرير مفصل، أو جراء ظهور عيوب قانونية شابت مسطرة التعيين، يمكن أن يكون إدريس الضحاك، الأمين العام للحكومة، نبه إليها بنكيران، الذي أرجع ملف التعيين للسكوري.
وحذرت كانت فرق برلمانية الوزير السكوري من مغبة السقوط في الترضيات الحزبية أثناء تعيين الكاتب العام بوزارته، على حساب الكفاءة، فوعدها بتطبيق القانون الذي وضع معايير لتولي المناصب العليا.
عن الصباح

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*