swiss replica watches
تونس .. مسيرة وسط العاصمة على خلفية وفاة شاب عاطل في ولاية القصرين – سياسي

تونس .. مسيرة وسط العاصمة على خلفية وفاة شاب عاطل في ولاية القصرين

التأم العشرات من المعطلين ، بعد ظهر اليوم الاثنين ، وسط العاصمة في مسيرة قادتهم إلى شارع (الحبيب بورقيبة) ومقري الاتحاد العام التونسي للشغل ووزارة الداخلية، على خلفية وفاة شاب عاطل في ولاية القصرين مؤخرا.

وألقيت خلال المسيرة كلمات تنتقد سياسات الحكومات خلال فترة ما بعد ثورة يناير 2011 في مجال التشغيل ومعالجة الأوضاع الاجتماعية “والتي أدت إلى انتحار وموت المئات من المنتمين إلى الطبقة الشعبية والمناطق الداخلية”.

وحمل المشاركون شعارات مناهضة لسياسة الحكومة على مستوى التشغيل، وكذا صورا للشاب الذي توفي ، أمس الأول السبت ، متأثرا بإصابات بليغة جراء تعرضه لصعقة كهربائية بعد تعثره أثناء صعوده لأحد الأعمدة الكهربائية الموجودة قرب مركز الولاية، احتجاجا على حذف اسمه من قائمة المستفيدين من منصب شغل، أصدرتها المندوبية الجهوية للتربية بولاية القصرين (وسط غرب البلاد).

وشهدت الولاية ، أمس ، أثناء تشييع جثمان الضحية انفلاتات من قبيل إغلاق الطريق الرئيسية لمدينة القصرين، وإشعال العجلات المطاطية مع محاولة اقتحام مركز الولاية، لكن قوات الأمن حالت دون ذلك.

وعلى خلفية هذه الأحداث، قرر رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد إقالة المسؤول الأول لولاية القصرين، حسب بيان لدائرة الإعلام والاتصال والثقافة برئاسة الحكومة، الذي أوضح أن القرار جاء “تبعا للملابسات التي حفت بضبط قائمة العاطلين عن العمل بولاية القصرين والتعاطي مع الملف الاجتماعي لأصحاب الشهادات العليا في الجهة وكذا وفاة الضحية”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*