swiss replica watches
الطالب الإيطالي القتيل في مصر انتقد حكومتها في مقالاته – سياسي

الطالب الإيطالي القتيل في مصر انتقد حكومتها في مقالاته

نشرت صحيفة إيطالية اليوم الجمعة مقالا لطالب إيطالي عõثر على جثته بجوار طريق سريع خارج القاهرة وبها آثار تعذيب وقالت إنه كتب مقالات تنتقد الحكومة المصرية.

ونشرت صحيفة إيل مانيفستو ذات التوجه اليساري التي تصدر في روما آخر مقال للشاب القتيل جوليو ريجيني وقالت إن الطالب (28 عاما) كتبه قبل اختفائه في 25 يناير كانون الثاني الماضي. وعثر على جثة ريجيني يوم الأربعاء الماضي.

ويصف المقال الصعوبات التي تواجه النقابات المستقلة في مصر في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي. ونشرت الصحيفة المقال في صفحتها الأولى تحت عنوان “الشاهد”.

وكتب ريجيني في الفقرة الأولى من مقاله “يسيطر الرئيس عبد الفتاح السيسي على البرلمان المصري بأكبر عدد من أفراد الشرطة والجيش في تاريخ البلاد وتõصنف مصر ضمن أسوأ الدول فيما يتعلق باحترام حرية التعبير.”

وقالت الصحيفة إن ريجيني “كان يخشى على حياته” مبررة ذلك باستخدامه اسما مستعارا في هذا المقال وفي مقالات سابقة انتقد فيها أيضا حكومة السيسي رغم أن ريجيني لم يشر لأي تهديد محدد.

وأضافت الصحيفة “لا نعرف من اغتاله ولماذا¿ لكننا نطالب بمعرفة الحقيقة.”

وبينما يتوجه مختصون من الشرطة الإيطالية إلى القاهرة للمشاركة في التحقيق قال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية على صفحة الوزارة على فيسبوك إن لدى البلدين “رغبة مشتركة لمعرفة أسباب الحادث ومن يقف وراءه.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*