swiss replica watches
المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب التقدم والاشتراكية يعدل القانون الأساسي للحزب – سياسي

المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب التقدم والاشتراكية يعدل القانون الأساسي للحزب

نكب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب التقدم والاشتراكية، الذي انطلقت أشغاله اليوم السبت بسلا، على تعديل عدد من مقتضيات القانون الأساسي للحزب الذي أقره مؤتمره الوطني التاسع.

وبحسب المذكرة التقديمية لمشروع تعديل القانون الأساسي للحزب، فإن هذا التعديل يروم بالأساس تحسين الأداء التنظيمي والسياسي بالنظر للتحول السياسي الذي تعرفه الساحة الوطنية واتساع الرقعة التنظيمية للحزب، وطموحه نحو مزيد من التأثير في الحياة السياسية المغربية.

وقال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المؤتمر الاستثنائي للحزب يروم تدارس بعض التعديلات قصد إدماجها في القانون الأساسي، ومنها على الخصوص إدماج البعد البيئي في المسعى الاشتراكي للحزب وتقوية الهياكل التنظيمية لمسايرة مشروع الجهوية المتقدمة.

وأضاف أن المؤتمر يهدف أيضا إلى معالجة موضوع اللجنة المركزية التي شهدت تضخم أعضائها، من خلال “الاستغناء عن الانتداب المباشر للمؤتمر، وخلق هيئة وسيطة تهتم بالقضايا التنظيمية والانتخابية والتدبيرية والمالية، لتسيير شؤون الحزب، يكون عددها أقل من أعضاء اللجنة المركزية، وذلك دون المساس بصلاحيات هذه الأخيرة”.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الخامسة للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية انعقدت في وقت سابق اليوم، وتميزت بعرض تقرير المكتب السياسي .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*