مجلس الحكومة يصادق على مرسوم تنظيم الجائزة الوطنية للمسرح

انعقد يوم الخميس 27 من رجب 1437 الموافق لـ 05 ماي 2016 الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة تحت رئاسة رئيس الحكومة، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، ومدارسة عدد من المستجدات.

في بداية الأشغال، تدارس المجلس وصادق على مشروع مرسوم رقم 211-16-2 يتعلق بتنظيم الجائزة الوطنية للمسرح، تقدم به وزير الثقافة. يهدف مشروع هذا المرسوم إلى تطبيق مقتضيات المادة 19 المكررة من قانون المالية رقم 22-12 للسنة المالية 2012 والتي تنص على تخصيص اعتمادات ضمن نفقات الصندوق الوطني للعمل الثقافي تتعلق بمنح جوائز ومكافئات وتكريمات لفائدة منهيي الموسيقى والأغنية المغربية والمسرح وللفنانين التشكيليين وذلك بغرض تشجيع الإبداع الفني ولتدعيم المبادرات والتجارب في المجالات الفنية ولمكافأة مختلف المبدعين المغاربة المتدخلين في إنجاز الأعمال المسرحية وكذا الاعتراف بعطاءات شخصيات وطنية في هذا المجال.
وتشتمل الجائزة على تسعة أصناف وتعين السلطة الحكومية المكلفة بالثقافة لجنتين، واحدة لانتقاء الأعمال التي ترشحها لنيل إحدى أصناف الجوائز، والثانية للتحكيم واختيار الأعمال الفائزة طبقا للشروط والمعايير المحددة بدليل مرجعي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*