swiss replica watches
وجاهة إعلان عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقيا – سياسي

وجاهة إعلان عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقيا

أبرزت الصحف الإيفوارية الصادرة اليوم الثلاثاء، وجاهة القرار التاريخي للمغرب بإعلان العودة إلى الاتحاد الإفريقي.

ووصفت يومية (فراترنيتي ماتان)، واسعة الانتشار، عودة المملكة للاتحاد الإفريقي ب”الحدث البارز” في القمة ال27 للاتحاد الإفريقي التي انعقدت يومي 17 و18 يوليوز الجاري بكيغالي (رواندا).

وأشارت إلى أنه “في رسالة موجهة لرؤساء الدول والحكومات، أعلن صاحب الجلالة الملك محمد السادس عن هذا الحدث الهام”، موردة مقتطفات من الرسالة الملكية.

وكتبت الصحيفة أن الرئيس الحسن واتارا رحب بهذا النبإ، حيث نقلت عنه قوله “أعتقد أنه أمر بديهي، إن موقع المغرب يوجد ضمن الاتحاد الإفريقي. ونحن سعداء جدا برسالة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأكد واتارا أن “المغرب تربطه علاقات خاصة بكوت ديفوار، ونحن على قناعة منذ عقود، أنه كان علينا أن نكون مجتمعين. ولهذا، فإن إعلان جلالة الملك محمد السادس عن هذا القرار رسميا يشكل أمرا ممتازا بالنسبة للاتحاد الإفريقي”.

وقال واتارا إن “المغرب بلد إفريقي كبير”، مبرزا أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يقدم الكثير للقارة الإفريقية في مجال الأمن والاقتصاد وكذا العلاقات الدبلوماسية.

وخلص الرئيس الإيفواري إلى أنه “على مستوى مجموعتنا، فإن هذا سيعزز بشكل أكبر دوره ومكانته ورياديته. ونحن نرحب إذن بعودة المغرب بكثير من الارتياح”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*