المغرب لديه دور خاص على مستوى التعاون الاقليمي في مجال التصدي للارهاب

اكد قادر عبد الرحيم الباحث بمعهد العلاقات الدولية والاستراتيجية بباريس ، ان المغرب لديه دور خاص على مستوى التعاون الاقليمي في مجال التصدي للارهاب.

وفي تعليقه على ما ورد في الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش ،بشأن التعاون والتنسيق بين المصالح الامنية ونظيراتها في عدد من الدول الشقيقة والصديقة، والذي ساهم في افشال عدد من الهجمات الارهابية ، وتجنب وقوع مآسي انسانية كبيرة بهذه البلدان، أبرز قادر المختص في الشأن المغاربي والاسلامي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،أن الدور الذي يتعين على المملكة أن تضطلع به يفسر بتجذرها التاريخي والثقافي والديني ،والقرب والتعاون الذي جمعها عبر التاريخ مع اروبا.

وقال ان هذا التعاون يتيح تبادل المعلومات الاستخباراتية، مشددا على أهمية تعزيز الجانب الامني لهذا التعاون، خاصة وان الارهابيين يهدفون الى تقليص المساحات الديموقراطية.

وبعد ان ذكر بأن الارهاب يوقع العديد من الضحايا في صفوف المسلمين وفي العالم العربي، اكد قادر عبد الرحيم على بعض التجارب ،وخاصة التجربة المغربية التي تهدف الى مواجهة استغلال الاسلام، مضيفا ان المتورطين في الارهاب،ليس من حقهم اعطاء دروس في الدين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*