swiss replica watches
الملك محمد السادس مدافع قوي عن سياسة جنوب جنوب اتجاه إفريقيا – سياسي

الملك محمد السادس مدافع قوي عن سياسة جنوب جنوب اتجاه إفريقيا

أكدت الجريدة الإلكترونية (رسالة المتوسط وإفريقيا)، اليوم الأحد، أن الملك محمد السادس مدافع قوي على سياسة جنوب جنوب اتجاه إفريقيا.

وأوضحت الجريدة المتخصصة في القضايا الإفريقية والمتوسطية في مقال خصصته للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال63 لثورة الملك والشعب، أن جلالة الملك، ” المعروف بدفاعه القوي عن سياسة جنوب جنوب مع البلدان الإفريقية، خصص جزءا كبيرا من خطابه للعلاقات السياسية والاقتصادية لبلاده مع القارة السمراء، مجددا التأكيد في هذا الصدد، تشبث المغرب بجذوره الإفريقية والتزامه العميق والمربح للجميع في القارة “.

وذكرت في هذا الصدد بأن المغرب ” تميز عن باقي البلدان خاصة بجنوب المتوسط، من خلال استقبال وتسوية وضعية أزيد من 30 ألف مهاجر من جنوب الصحراء في إطار سياسة جديدة للهجرة انطلقت منذ 2014 “.

واشارت الجريدة أيضا إلى أن ” انخراط المغرب في إفريقيا تجسد أيضا من خلال المشاريع الاقتصادية والمالية التي أطلقت بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس في عدد من البلدان الإفريقية الفرونكفونية، عن طريق فاعلين عموميين وخواص مغاربة والذين يكثفون من الإجراءات ذاتها، منذ مدة قليلة، اتجاه البلدان الإفريقية الناطقة بالإنجليزية “.

واعتبرت من جهة أخرى، أن جلالة الملك ” مد مرة أخرى اليد إلى القادة في الجزائر من أجل إزالة التوتر في العلاقات بين البلدين الجارين، حيث لا زالت الحدود البرية مغلقة منذ أزيد من عشرين سنة على حساب مصالح الشعبين الشقيقين “.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*