swiss replica watches
رئاسيات الغابون: بعثة الاتحاد الأوروبي تتحدث عن “غياب الشفافية” في العملية الانتخابية – سياسي

رئاسيات الغابون: بعثة الاتحاد الأوروبي تتحدث عن “غياب الشفافية” في العملية الانتخابية

انتقدت بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات الرئاسية الغابونية بشدة، اليوم الاثنين، ما قالوا إنه “غياب الشفافية” في العملية الانتخابية عشية الإعلان عن النتائج الرسمية.

وقالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي، النائبة الأوروبية البلغارية ماريا غابرييل، أمام الصحافة في ليبروفيل “أهنئ الناخبين الغابونيين الذين عبروا عن إرادتهم الديموقراطية في عملية افتقرت مجرياتها إلى الشفافية”.

وأشار المراقبون الأوروبيون إلى أن “البعثة تأسف لغياب الشفافية في هيئات إدارة الانتخابات وفشلها في تزويد الأطراف المعنية بالمعلومات الضرورية مثل قائمة انتخابية وقائمة مراكز الاقتراع”.

كما أشارت البعثة إلى عدم التوازن في التغطية من قبل وسائل الإعلام الوطنية لصالح الرئيس المنتهية ولايته.

وكان المرشح الرئاسي المعارض، جين بينغ، أعلن أمس الأحد بليبروفيل، عن فوزه في الانتخابات الرئاسية، قائلا إن أمام الصحافيين وحشد من أنصاره، إنه “فيما أتحدث إليكم، فإن الاتجاهات العامة تمنحنا الفوز”.

وندد وزير الداخلية باكومي موبليه أمس الأحد بتصريحات بينغ معتبرا أنها “محاولة تلاعب بالعملية الديموقراطية” مذكرا بان النتائج الرسمية التي ستعلن الثلاثاء هي الصحيحة.

وسيتم الإعلان عن النتائج الرسمية لهذا الاقتراع الذي جرى “في جو من الهدوء دون تسجيل أي حادث ذي بال” حسب وزارة الداخلية، مساء غد الثلاثاء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*